بحوث طلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2019- 2020
قسم الخط العربي
أساليب التصميم الزخارف النباتية في الواجهات للعتبة الحسينية – صابرين مهدي – الدكتور فرات
اساليب الزخارف النباتية للمصحف الشريف – علي عزيز – دكتور منى
اساليب تصميم الزخرفة الكاسية – ابو الفضل عبد السلام – الدكتور جواد
اساليب تصميم القلوب الزخرفية في القبة الحسينة المقدسة – بشار صلاح – دكتور وسام
الابعاد الجمالية في تكوينات الثلث الجلي الخطاط روضان انموذجا – مريم ناظم – دكتور علي عبد الحسين
الأبعاد الدلالية في لوحات الخطاط حاكم غنام – مها عبدالستار- استاذ ارام محمد
الاخراج الفني في زخارف فاطمة اوزجاي – مصطفى غسان – علي الشديدي
الاخراج الفني لزخارف الخط الكوفي المورق – اديان حميد – دكتور هاشم
الاسس التصميمية للخط الكوفي المربع – محمد عادل – دكتور هاشم
الأسس التصميمية للزخارف الهندسية في المدرسة المستنصرية-سيف جاسم – دكتور كفاح
الاسس التنظيمية لزخارف العتبة الكاظمية المقدسة – زينب مرعي – دكتور فرات
الانظمة البنائية في الخط الكوفي المربع – حسين هادي – دكتور كفاح
البناء الشكلي للتكوينات الحرة في الخط الثلي الجلي – روان محمد – الدكتورة منى
التصميم الشكلي للبنية النصية في اللوحة الايقونية – حيدر حسين علي جرمط – دكتور كفاح
التنظيم الفني للزخارف النباتية في القصر العباسي – جيهان جواد – استاذ ارام
التنوع الاسلوبي في ضفائرالحروف الصاعدة في الخط الكوفي المضفور – مريم صبري – دكتور فرات
التنوع الاسموبي لتكوينات الخط الكوفي المضفور – انصاف جاسم – دكتور فرات
التنوع التصميمي في زخارف الحلية النبوية الشريفة – احسان هادي – دكتور فرات
التنوع التصميمي والشكلي في اللوحة الحروفية -اوسكار محمد – اوسكار محمد – دكتور حسين
التنوع الزخرفي في فاتحة المصحف الشريف – نبأ ثائر فاضل – دكتور احمد
التنوع الشكلي في الخط الكوفي المضفور – عباس عبد عذاب – دكتور كفاح
التنوع الشكلي لتكوينات خط الثلث الجلي – علي الهادي محمد – دكتور حسين
التنوعات المظهرية للزخارف الهندسية داخل قبة العتبة الحسينية – رسل سمير – دكتور امين
التنىع الشكلي الايقوني في الخط العربي – زينة محمد – الدكتور فرات
الثابت والمتغير في خط الطغراء – افراح جبار – دكتور حسين
الخارطة البنائية للوحة الخطية الجامعة – خالد مصعد – دكتور منى
الخصائص الزخرفية للابواب الداخلية في العتبية العباسية المقدسة – كوثر محمد – دكتور وسام
الخصائص الفنية في زخارف واجهات مرقد الامام القاسم – حنين اياد – الدكتور جواد
الخصائص الفنية لتكوينات خط الثلث الخطاط حسين جرمط انموذجا – رؤى عباس – دكتور منى
الخصائص الفنية لفن المنمنمات- عبد الله كاظم – دكتور هاشم
الخصائص الفنية للخط الكوفي المضفور- نور الهدى غزوان- دكتور امين
الخصائص الفنية للزخارف في السجاد العراقي – رقية عبد الستار – دكتور امين
السمات الزخرفية في ابواب الروضتين العسكريتين – محمد عبد الحسين – استاذ ارام
السمات الفنية للأشكال الزخرفية في التحف المعدنية – اصالة محمد – الدكتور هاشم
القباب في العصور الاسلامية – لؤي فيصل – استاذ ارام
القيم الجمالية لخط الثلث الجلي للخطاط يوسف ذنون – ثامر كاظم – دكتور امين
القيم_الجمالية_في_تكوينات_خط_الديواني_الجلي – ضياء توفيق – دكتور وسام
المغايرة الأسلوبية لخطوط المصاحف في صدر الاسلام – محمد علي فيصل – دكتور كفاح
تقنيات تذهيب اللوحه الخطية – ازهار اياد – الدكتور هاشم
تنوع الخامات و اثرها في اظهار الابعاد الجمالية لخط الثلث – شهد اكرام – دكتور احمد
توظيف الاشكال الزورقية في الخط الديواني الجلي – نهى عبد الوهاب – دكتور جواد
توظيف الخط الكوفي العتبات المقدسة – غنام عباس – دكتور جواد
جماليات التكوين في الخط الكوفي المربع – زينب اياد – دكتور وسام
جماليات التكوينات الايقونية في الخط الديواني الجلي – نور الهدى حسين – استاذ حسام
جماليات تصميم زخارف المدرسة المستنصرية – اشجان وئام – دكتور علي الشديدي
خاصية التصميم الرقمي في لوحات الخطاط عبد الرضا بهية – احمد سامر – حسام عبد الرضا
خصائص الزخارف النباتية والهندسية في مرقد الصحابي سلمان المحمدي – بهاء الدين عيسى – دكتور وسام
خصائص خط المحقق في جامع الحيدر خانة -مصطفى فاضل محمد- استاذ حسام
مدارس التصوير الاسلامية العثمانية والايرانية دراسة مقارنة – نور الهدى رحيم – دكتور كفاح