بحوث طلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2019- 2020

 

قسم الخط العربي 

أساليب التصميم الزخارف النباتية في الواجهات للعتبة الحسينية – صابرين مهدي – الدكتور فرات

اساليب الزخارف النباتية للمصحف الشريف – علي عزيز – دكتور منى

اساليب تصميم الزخرفة الكاسية – ابو الفضل عبد السلام – الدكتور جواد

اساليب تصميم القلوب الزخرفية في القبة الحسينة المقدسة – بشار صلاح – دكتور وسام

الابعاد الجمالية في تكوينات الثلث الجلي الخطاط روضان انموذجا – مريم ناظم – دكتور علي عبد الحسين

الأبعاد الدلالية في لوحات الخطاط حاكم غنام – مها عبدالستار- استاذ ارام محمد

الاخراج الفني في زخارف فاطمة اوزجاي – مصطفى غسان – علي الشديدي

الاخراج الفني لزخارف الخط الكوفي المورق – اديان حميد – دكتور هاشم

الاسس التصميمية للخط الكوفي المربع – محمد عادل – دكتور هاشم

الأسس التصميمية للزخارف الهندسية في المدرسة المستنصرية-سيف جاسم – دكتور كفاح

الاسس التنظيمية لزخارف العتبة الكاظمية المقدسة – زينب مرعي – دكتور فرات

الانظمة البنائية في الخط الكوفي المربع – حسين هادي – دكتور كفاح

البناء الشكلي للتكوينات الحرة في الخط الثلي الجلي – روان محمد – الدكتورة منى

التصميم الشكلي للبنية النصية في اللوحة الايقونية – حيدر حسين علي جرمط – دكتور كفاح

التنظيم الفني للزخارف النباتية في القصر العباسي – جيهان جواد – استاذ ارام

التنوع الاسلوبي في ضفائرالحروف الصاعدة في الخط الكوفي المضفور – مريم صبري – دكتور فرات

التنوع الاسموبي لتكوينات الخط الكوفي المضفور – انصاف جاسم – دكتور فرات

التنوع التصميمي في زخارف الحلية النبوية الشريفة – احسان هادي – دكتور فرات

التنوع التصميمي والشكلي في اللوحة الحروفية -اوسكار محمد – اوسكار محمد – دكتور حسين

التنوع الزخرفي في فاتحة المصحف الشريف – نبأ ثائر فاضل – دكتور احمد

التنوع الشكلي في الخط الكوفي المضفور – عباس عبد عذاب – دكتور كفاح

التنوع الشكلي لتكوينات خط الثلث الجلي – علي الهادي محمد – دكتور حسين

التنوعات المظهرية للزخارف الهندسية داخل قبة العتبة الحسينية – رسل سمير – دكتور امين

التنىع الشكلي الايقوني في الخط العربي – زينة محمد – الدكتور فرات

الثابت والمتغير في خط الطغراء – افراح جبار – دكتور حسين

الخارطة البنائية للوحة الخطية الجامعة – خالد مصعد – دكتور منى

الخصائص الزخرفية للابواب الداخلية في العتبية العباسية المقدسة – كوثر محمد – دكتور وسام

الخصائص الفنية في زخارف واجهات مرقد الامام القاسم – حنين اياد – الدكتور جواد

الخصائص الفنية لتكوينات خط الثلث الخطاط حسين جرمط انموذجا – رؤى عباس – دكتور منى

الخصائص الفنية لفن المنمنمات- عبد الله كاظم – دكتور هاشم

الخصائص الفنية للخط الكوفي المضفور- نور الهدى غزوان- دكتور امين

الخصائص الفنية للزخارف في السجاد العراقي – رقية عبد الستار – دكتور امين

السمات الزخرفية في ابواب الروضتين العسكريتين – محمد عبد الحسين – استاذ ارام

السمات الفنية للأشكال الزخرفية في التحف المعدنية – اصالة محمد – الدكتور هاشم

القباب في العصور الاسلامية – لؤي فيصل – استاذ ارام

القيم الجمالية لخط الثلث الجلي للخطاط يوسف ذنون – ثامر كاظم – دكتور امين

القيم_الجمالية_في_تكوينات_خط_الديواني_الجلي – ضياء توفيق – دكتور وسام

المغايرة الأسلوبية لخطوط المصاحف في صدر الاسلام – محمد علي فيصل – دكتور كفاح

تقنيات تذهيب اللوحه الخطية – ازهار اياد – الدكتور هاشم

تنوع الخامات و اثرها في اظهار الابعاد الجمالية لخط الثلث – شهد اكرام – دكتور احمد

توظيف الاشكال الزورقية في الخط الديواني الجلي – نهى عبد الوهاب – دكتور جواد

توظيف الخط الكوفي العتبات المقدسة – غنام عباس – دكتور جواد

جماليات التكوين في الخط الكوفي المربع – زينب اياد – دكتور وسام

جماليات التكوينات الايقونية في الخط الديواني الجلي – نور الهدى حسين – استاذ حسام

جماليات تصميم زخارف المدرسة المستنصرية – اشجان وئام – دكتور علي الشديدي

خاصية التصميم الرقمي في لوحات الخطاط عبد الرضا بهية – احمد سامر – حسام عبد الرضا

خصائص الزخارف النباتية والهندسية في مرقد الصحابي سلمان المحمدي – بهاء الدين عيسى – دكتور وسام

خصائص خط المحقق في جامع الحيدر خانة -مصطفى فاضل محمد- استاذ حسام

مدارس التصوير الاسلامية العثمانية والايرانية دراسة مقارنة – نور الهدى رحيم – دكتور كفاح