شعبة الدراسات والتخطيط والمتابعة

تقوم شعبة الدراسات والتخطيط والمتابعة بعمل الإحصائيات  الجامعية  التي تتعلق بأعداد الطلبة والملاكات التدريسيين وموظفين في كلية الفنون الجميلة ، فضلا عن بيان احتياجات الكلية من الكفاءات العلمية والإدارية والفنية ضمن  الاختصاصات العلمية المطلوبة .

وترتبط شعبة الدراسات والتخطيط والمتابعة إدارياً بمعاون العميد للشؤون الادارية .

 

 

 وتقوم شعبة الدراسات والتخطيط  بمهام عديدة منها ما يتعلق بأعداد الإحصاء الجامعي السنوي والذي يتضمن معلومات و جداول تتعلق بطلبة الدراسات الأولية  والدراسات العليا بالاضافة الى جداول التدريسيين والموظفين

وتقوم ايضا بأعداد التقارير والخطط السنوية  والتي تتضمن  جداول الطلبة والتدريسيين والموظفين ومتابعة نتائج الإحصاء الجامعي السنوي خلال السنة الدراسية .

وتعد شعبة التخيط كافة التقارير المتعلقة برصد متغيرات حركة الملاك الدائم بحسب الشهادات الدراسية والألقاب العلمية بالنسبة للتدريسيين .

وتهدف شعبة التخطيط  والدراسات  والمتابعة الى تحديث قواعد البيانات خاصة بمنتسبي الفنون الجميلة وعلى برنامج Microsoft Access، بالاضافة الى قواعد البيانات  الشاملة على على نظام Microsoft Excel .

 ومن مهام هذا التشكيل هو إصداركافة المتعلقات الإدارية الخاصة بالتغيرات  التي تطرأ على الهيكل التنظيمي  من  عمليات الاستحداث أو الدمج أو إلغاء في الحدات والشعب الإدارية إستناداً للأوامر الجامعية.