مرحلة رابعة ـــ فرع السيناريو ـــ الصباحية
| ت | الاسم | التخصص | الدراسة | عنوان البحث | المشرف |
| 1 | مصطفى سعد عبد المحسن | سيناريو | صباحي | تنوع الساردين في النوع الفلمي | م.د. منير طه سلمان |
| 2 | علي جعفر كركان | سيناريو | صباحي | وظيفة الموسيقى في الافلام الحربية | م.د. منير طه سلمان |
| 3 | سجى جبار لفتة | سيناريو | صباحي | توظيف الازياء التاريخية في الدراما لفترة من 2011 – 2021 | أ.م.د. شذى حسين محمد |
| 4 | مرام عماد جميل | سيناريو | صباحي | بناء الشخصية الدرامية النسائية في المسلسل التلفزيوني العراقي | أ.م.د. ياسر عيسى حسن |
| 5 | مهدي منتظر عبد علي | سيناريو | صباحي | اشكالية العلاقة بين السيناريو والاخراج | أ. د.علاء الدين عبد المجيد |
| 6 | سارة محمد خماس | سيناريو | صباحي | التوظيف الجمالي الدرامي للخدع السينمائية في الفيلم السينمائي | أ.م.د. متي عبو بولص |
| 7 | موسى طارق حبيب | سيناريو | صباحي | الاعتماد على اللون في الفلم الحديث | م.د منير ماجد |
| 8 | مصطفى حيدر ظاهر | سيناريو | صباحي | علاقة المخرج ثيو انجيلوبولوس بتعزيز الروح الشاعرية في اللقطه و المشهد | م.د. منير طه سلمان |
| 9 | مازن مهند عبد الجبار | سيناريو | صباحي | المعالجة الفنية للافلام السيرة الذاتية | م.د. منير طه سلمان |
| 10 | علي صبيح العيبي | سيناريو | صباحي | الصراع النفسي للشخصية في الفلم الروائي فلم اللص والكلاب / انموذجا) | م. علي انور رشيد |
| 11 | حمزه جاعد | سيناريو | صباحي | البدايه في المسلسلات متعدده الاجزاء | أ.م.د عبد الكريم
السوداني |
| 12 | رسل حامد | سيناريو | صباحي | علاقة المكان بعناصر بعناصر التعبير الفيلمي في افلام الرعب the shiningفيلم
انموذجا |
م. علي انور رشيد |
| 13 | سجاد حيدر عبيد | سيناريو | صباحي | الواقعية الايطالية واشتغالاتها في السينما الحربية | د.معتز محمد |
| 14 | مرتضى مهدي حسن | سيناريو | صباحي | جمالية توظيف الانساق السردية في الفيلم السينمائي | أ.م.د. سلمان علي الاعرجي |
مرحلة رابعة ـــ فرع السيناريو ـــ المسائية
| 1 | رسول جمال | سيناريو | مسائي | التوظيف الجمالي والتعبيري للعدسات وزوايا الاضاءة في سرد الحكاية داخل المشهد السينمائي | أ.د ثامر جعفر |
| 2 | نجوى جبار | سيناريو | مسائي | توظيف عناصر السيناريو في الفيلم التعليمي | أ.م.د. نجيب اصليوة |
| 3 | زيد باسم سعد | سيناريو | مسائي | فعالية الجذب البصري للحلقة الاولى في المسلسل التلفزيوني | م. د. شروق مالك |
| 4 | تقى محمد هادي | سيناريو | مسائي | توظيف البناء التشكيلي للقطة في الفلم السينمائي فلم
( المومياء انموذجا) |
م. صلاح محمد طه |
| 5 | قيصر خضير | سيناريو | مسائي | الواقعية الايطالية وتاثيرها على السينما العربية | أ.م.د. عبدالخالق شاكر |
| 6 | احمد محمود | سيناريو | مسائي | اليات توظيف ثقافة الصورة لاثراء التذوق الفني لدى المتلقي | أ.د. علاء الدين مجيد |
مرحلة رابعة ـــ فرع الاخراج ـــ الصباحية
| ت | الاسم | التخصص | الدراسة | عنوان البحث | المشرف |
| 1 | مصطفى محمد جاسم | اخراج | صباحي | جماليات الحركة البطيئة في الفلم السينمائي | أ. د.علاء الدين عبد المجيد |
| 2 | محمد جواد كاظم | اخراج | صباحي | المعالجة الفنية للفلم الوثائقي في تجسيد الواقع | أ.م.د. فادية فاروق سعيد |
| 3 | رياض عامر هدام | اخراج | صباحي | دلالات اللون في الدراما التلفزيونية | أ.م.د. صالح الصحن |
| 4 | اوس مهدي | اخراج | صباحي | التوظيف الجمالي للتقنيات الحديثة في التصوير السينمائي | م. د. شروق مالك |
| 5 | سمارة عبد الامير | اخراج | صباحي | التداخل السردي بين المتخيل والواقع | م. معتز محمد |
| 6 | هاجر قصي | اخراج | صباحي | التوظيف الفني والجمالي للقطة القريبة في افلام الرعب | أ.م.د. سلمان علي حسين |
| 7 | ضرغام احمد ناطق | اخراج | صباحي | صورة البطل في افلام الغرب الامريكي | م.د. احمد عبد العال |
| 8 | محمد الامين عبد الكريم | اخراج | صباحي | متقاربات الاداء التمثيلي بين السينما والتلفزيون | أ.م.د. صالح الصحن |
| 9 | علي ماجد محسن | اخراج | صباحي | الوظيفة التعبيرية لميزان سين في الدراما التلفزيونية | أ.د.عبد الباسط سلمان |
| 10 | عمر اياد | اخراج | صباحي | التوظيف الجمالي لتقنية تتبع الحركة لممثل في الفيلم السينمائي(في فلم افاتار انموذجا | أ.م.د. رعد عبد الجبار ثامر |
| 11 | عامر ثامر عبادي | اخراج | صباحي | اقتباس الرواية في الفلم السينمائي المعاصر | م.د. احمد عبد العال |
| 12 | مهدي صالح سوادي | اخراج | صباحي | الابعاد النفسية للدلالات في البناء الدارمي للفلم السينمائي (افلام النفسية | أ.م.د. فادية فاروق سعيد |
| 13 | مرتضى شعلان | اخراج | صباحي | التوظيف الجمالي للقطة العامة في الفلم الروائي | أ.م.د. عذراء محمد حسن |
| 14 | طيبة عادل كامل | اخراج | صباحي | وظيفة البعد النفسي للشخصية الدرامية لتطوير الاحداث | أ.م.د. ياسر عيسى حسن |
| 15 | محمد علي حسين | اخراج | صباحي | الاتجاهات الفنية في موجة افلام السينما الفنية والاوربية | أ.م.د. حكمت البيضاني |
| 16 | ولاء رعد ابراهيم | اخراج | صباحي | المعالجات الاخراجية لشخصية الطفل في الدراما السينمائية | أ.م.د. سلمان علي حسين |
| 17 | ابراهيم جاسب محمد | اخراج | صباحي | الابعاد الدرامية للصوت في افلام الرعب | م.د. حيدر فيصل |
| 18 | عراق عماد محمد | اخراج | صباحي | توظيف الاداء الحركي ولغة الجسد في الفلم الروائي
|
أ.د. ماهر مجيد ابراهيم |
| 19 | زيد علي | اخراج | صباحي | جماليات المؤثرات الصوتية في الافلام السينمائية | أ.م.د. علي صباح سلمان |
| 20 | طيبة ضيف سعدون | اخراج | صباحي | البعد الدرامي للموسيقى في الخطاب الصوري | أ.م.د. حكمت البيضاني |
| 21 | عبد المخلد جبار | اخراج | صباحي | جماليات استخدام الفلاي كام في الافلام العربية | أ.م.د. فادية فاروق سعيد |
| 22 | كرار صلاح عبد | اخراج | صباحي | خصوصية الاضاءة في افلام الخيال العلمي | أ.م.د. بان جبار خلف |
| 23 | العباس عبد الكريم | اخراج | صباحي | التوظيف الفني للموسيقى في الفيلم الوثائقي | أ.م.د. عذراء محمد حسن |
| 24 | محمد باجي عريبي | اخراج | صباحي | توظيف الحركة في مشاهد الاكشن | أ.د ماهر مجيد |
| 25 | زكريا علي | اخراج | صباحي | توظيف الديكور والاكسسوار في الدراما العراقية | أ.د. ماهر مجيد ابراهيم |
| 26 | حسن سهيل | اخراج | صباحي | توظيف النفسي للون في الافلام | أ.د. ماهر مجيد ابراهيم |
| 27 | هاجر اكرم مثنى | اخراج | صباحي | المعالجات الاخراجية للامراض النفسية في الفيلم الروائي | أ.م.د. عبد الخالق شاكر |
| 28 | مهدي عدنان مهدي | اخراج | صباحي | النهايات المفتوحة في الافلام السينمائية الدرامية | أ.م.د. عبد الكريم السوداني |
| 29 | مصطفى محمد صالح | اخراج | صباحي | الابعاد الدلالية و الرمزية للالوان في بنية الفيلم السينمائي | م . د. محمد ثائر عدنان |
| 30 | دينا جواد | اخراج | صباحي | الوظيفة الدرامية والجمالية للاضاءة في الفلم السينمائي | د.علي صباح |
مرحلة رابعة ـــ فرع الاخراج ـــ المسائية
| 1 | سارة حامد | اخراج | مسائي | توظيف اللقطة في الافلام الروائية | م.د. ثائر علي |
| 2 | ابتسام نبيل سعيد | اخراج | مسائي | خيارات المخرج في تحويل الرواية الى فيلم | أ.م.د. صالح الصحن |
| 3 | علي كاظم محسن | اخراج | مسائي | التلفزيون واشكالية تنمية معارف الاطفال | أ.م.د. شذى حسين محمد |
| 4 | كارلو سنحاريب | اخراج | مسائي | افلام الحرب على العراق في هوليود وتناولها لشخصية الفرد العراقي | أ.م.د. براق انس المدرس |
| 5 | عمار موسى جواد | اخراج | مسائي | الأبعاد الدلالية والجمالية للانتقالات في الفيلم الروائي | م.د. نهاد حامد |
| 6 | رغيد سعد الله | اخراج | مسائي | الاشتغلات الجمالية للاضاءة في افلام الرعب | أ.م.د. عبد الخالق شاكر |
| 7 | علي جواد عباس | اخراج | مسائي | دلالات بنية الصورة في الفيلم السينمائي – فيلم العطر انموذجا | أ.م.د. محمد حسن |
| 8 | محمد مهدي صلاح | اخراج | مسائي | المعالجات الاخراجية لموضوع الحرب في الدراما العراقية | أ.م.د. محمد حسن |
| 9 | مصطفى جبر كاظم | اخراج | مسائي | التوظيف الدرامي في اللقطة الطويلة في الفيلم السينمائي | م.م. ابراهيم خلف |
| 10 | ايمان جاسب حسين | اخراج | مسائي | التوظيف الفني لعناصر لغة الصورة في السينما الرقمية | م.د. حيدر فيصل |
| 10 | شمس الضحى رعد فيصل | اخراج | مسائي | ألية اشتغال المادة الارشفية في الفيلم الروائي | أ.م.د. حكمت البيضاني |
| 11 | علي حميد زغير | اخراج | مسائي | التحولات النفسية لشخصية البطل في الخطاب الدرامي (مسلسل الحب والسلام انوذجا | أ.م.د. عذراء محمد حسن |
| 12 | اسماء عايد صالح | اخراج | مسائي | سمات البنية الصورية للحدث الرئيسي في افلام الجريمة | م.د. حيدر فيصل |
| 13 | دعاء علي ابراهيم | اخراج | مسائي | توظيف الموضوعات الفلسفية في السيرة الذاتية
|
أ.م.د. حكمت البيضاني |
| 14 | ابراهيم زيد سامي | اخراج | مسائي | ملامح الحضارة العراقية في السينما الاجنبية | أ.د.عبد الباسط سلمان |
| 15 | عمر خالد ناصر | اخراج | مسائي | تعبيرية اشتغال تقنيات التصوير في الدراما التلفزيونية | أ.م.د. شذى حسين محمد
|
| 16 | سميرة سعيد هادي | اخراج | مسائي | بلاغة الصمت المطبق في الفيلم الروائي | أ.م.د. متي عبو بولص |
| 17 | فاطمة عباس كاظم | اخراج | مسائي | توظيف الوثيقة في الفيلم التاريخي | أ.م.د ايهاب ياسين |
| 18 |
مرحلة رابعة ـــ فرع التصوير ـــ الصباحية
| ت | الاسم | التخصص | الدراسة | عنوان البحث | المشرف |
| 1 | فاطمة نوفل عبد الكاظم | تصوير | صباحي | الاشتغال الدرامي للاكسسوار في المسلسل التلفزيوني | أ. د.علاء الدين عبد المجيد |
| 2 | مروة عامر كاظم | تصوير | صباحي | المعالجة الاخراجية لموضوع الارهاب في الدراما السينمائية | أ.م.د. ايمان حمادي |
| 3 | نورهان عباس زغير | تصوير | صباحي | الوظيفة الجمالية للقطات الاسود والابيض في سياق الفيلم السينمائي الملون | أ.م.د. براق انس المدرس |
| 4 | محمد رحمن خيون كاظم | تصوير | صباحي | التوظيف الجمالي للازياء في الفيلم التاريخي | أ.م.د. علي صباح سلمان |
| 5 | ندى جمال عباس | تصوير | صباحي | تعميق المعنى في الفلم السايكولوجي | أ.م.د. بان جبار خلف
|
| 6 | طيف سعد حمزة | تصوير | صباحي | دور الاطار في تعميق المعنى في الفيلم السينمائي | أ.م.د. بان جبار خلف |
| 7 | عمر هشام محمد علي | تصوير | صباحي | جماليات التكوين في الفيلم السينمائي | م. معتز محمد
|
| 8 | مصعب محمد عبد الرحمن | تصوير | صباحي | توظيف اللون في الفلم التاريخي | م. معتز محمد |
| 9 | منير ماجد صبيح | تصوير | صباحي | توظيف التكوين جماليا في الفيلم السينمائي | أ.م.د. نجيب اصليوة |
| 10 | محمد رياض كاظم | تصوير | صباحي | توظيف ظاهرة العنف في الدراما السينمائية واثرها على المجتمع | أ.م.د. نجيب اصليوة |
| 11 | بلال غسان جواد | تصوير | صباحي | توظيف المؤثرات الصوتية في الفيلم الروائي | م. صلاح محمد طه |
| 12 | شهد خالد ياسين | تصوير | صباحي | وظيفة الحوار في بناء الشخصية في الدراما التلفزيونية | م. صلاح محمد طه |
| 13 | اية حيدر كاظم | تصوير | صباحي | توظيف الاضاءة النوعية في افلام الرعب | م. صلاح محمد طه |
| 14 | الاء عبد الحكيم عامر | تصوير | صباحي | توظيف تقنيات التصوير التلفزيوني الحديث في دعم المضمون الدرامي | أ.م.د. سلمان علي حسين |
| 15 | رسل حسين حسن | تصوير | صباحي | التوظيف الفني و الجمالي لحركات الكاميرا في الفيلم الرومانسي | م.د. حيدر فيصل |
| 16 | لارا غسان شايع | تصوير | صباحي | جدلية العلاقة بين الاداء الحركي للممثل وحركة الة التصوير في الفيلم السينمائي | أ.م.د. سلمان علي حسين |
| 17 | نوار اياد عبد الامير | تصوير | صباحي | التوظيف الجمالي للموسيقى في الافلام الوثائقية | أ.م.د. متي عبو بولص |
| 18 | احمد كاظم صريم | تصوير | صباحي | وظيفة المؤثرات الصوتية في فلم الاكشن | أ.م.د. محمد حسن |
| 19 | زهراء كاظم جاسم | تصوير | صباحي | الجماليات الفنية للصورة في مشاهد الكروما في السينما
|
أ.م.د. فادية فاروق سعيد |
| 20 | حيدر حاتم كريم | تصوير | صباحي | دلالات عناصر التكوين في الفيلم الوثائقي | م.د. حيدر فيصل |
| 21 | شعبان اسعد عبد المجيد | تصوير | صباحي | دور المصور السينمائي في اضافة التشويق بالفيلم | أ.م.د. متي عبو بولص |
| 22 | محمد قاسم طاهر | تصوير | صباحي | توظيف المكياج لتجسيد البعد الدرامي للشخصية في فيلم الوكر انموذجا | م.د. نهاد حامد |
| 23 | حسين طارق موحان | تصوير | صباحي | المعالجات الاخراجية في افلام الخيال العلمي | م.م. ابراهيم خلف |
| 24 | احمد سراج احمد | تصوير | صباحي | دلالات عناصر التكوين في الصورة السينمائية | أ.م.د. عبد الكريم حسين السوداني |
| 25 | الاء خليل عبد الله | تصوير | صباحي | التوظيف الجمالي للازياء في الدراما السينمائية | أ.م.د. سلمان علي حسين |
| 26 | سيف صادق عبد الرضا | تصوير | صباحي | الوظيفة النفسية للاضاءة في افلام الرعب | م. معتز محمد |
| 27 | رانية حسام عبد الحميد | تصوير | صباحي | الابعاد الدرامية والجمالية للاضاءة في الافلام الرعب (فيلم سايكو انموذجا | م. علي انور رشيد |
| 28 | علي صالح سلوم | تصوير | صباحي | توظيف حجوم اللقطات في الدراما التلفزيونية | م.م. ابراهيم خلف |
| 29 | شمس عبد المجيد | تصوير | صباحي | الايقاع الصوتي والصوري في الفيلم الروائي | أ.م.د. سلمان علي حسين |
| 30 | انمار مصطفى | تصوير | صباحي | الوظيفة النفسية للازياء في تمثيل الزمن في الفيلم السينمائي | أ.م.د فادية فاروق سعيد |
| 31 | زيد طالب | تصوير | صباحي | توظيف المونتاج في افلام الخيال العلمي | أ.م.د عبد الخالق شاكر |
مرحلة رابعة ـــ فرع التصوير ـــ المسائية
| 1 | ريهان جاسم مطر | تصوير | مسائي | (جماليات التصويرية الفلمية
the GoId father) |
أ.د.عبد الباسط سلمان |
| 2 | نور عماد محمود | تصوير | مسائي | الدلالات التعبيرية لفن المكياج السينمائي | أ.د.عبد الباسط سلمان |
| 3 | محمد علي سلمان خليفة | تصوير | مسائي | التوظيف الجمالي والدرامي لحركة الكاميرا | أ.م.د. ايمان حمادي |
| 4 | احمد ابراهيم صيهود عبد السيد | تصوير | مسائي | البناء التشكيلي للقطة في الدراما التاريخية | أ.د. ثامر جعفر |
| 5 | امير احسان محمود | تصوير | مسائي | شاعرية الصورة في الفيلم السينمائي العراقي | م. احسان حسن |
| 6 | حسناء عبد الرضا متعب | تصوير | مسائي | الاشتغال الدرامي والجمالي والعدسات في الفيلم السينمائي | أ.د. ثامر جعفر |
| 7 | ابراهيم عماد ابراهيم | تصوير | مسائي | توظيف تقنية الاضاءة الرقمية في الافلام الروائية القصيرة | م. احسان حسن |
| 8 | مروة احسان سامي | تصوير | مسائي | جماليات اللقطة الطويلة في الافلام الحربية | أ.م.د. علي صباح سلمان |
| 9 | انور عبد الكريم فرحان | تصوير | مسائي | التوظيف الفني للتقنيات الرقمية في صناعة الخدع السينمائية | م. احسان حسن |
| 10 | سجى نجاح حسن حسين | تصوير | مسائي | جماليات توظيف العدسات في الفيلم | أ.م.د. علي صباح سلمان |
| 11 | حيدر سلام مرسين | تصوير | مسائي | حركات الكاميرا المحمولة وتسيدها في افلام الاكشن | أ.د. ثامر جعفر |
| 12 | ياسر وليد محمد فياض | تصوير | مسائي | التوظيف الجمالي للعدسات في الفيلم السينمائي | أ.م.د. عبد الخالق شاكر |
| 13 | احمد علي جميل | تصوير | مسائي | اليات توظيف جماليات الاضاءة في الفيلم السينمائي | أ.م.د. نجيب اصليوة |
| 14 | اسامة عباس فرحان | تصوير | مسائي | تاثير المكان في تشكيل الصورة السينمائية | أ.د. ثامر جعفر |
| 15 | حيدر عبد كاظم حمد | تصوير | مسائي | اثر تداعيات ما بعد الحداثة في غموض الافلام السينمائية | أ.م.د. متي عبو بولص |
| 16 | سارة علاء عبد الكريم | تصوير | مسائي | الابعاد الدلالية والجمالية لبناء النسق الدائري | د. نهاد حامد |
| 17 | نور مهدي ناصر | تصوير | مسائي | المعالجة الاخراجية للشخصية الانهزامية في الدراما | أ.د. رعد عبد الجبار |
| 18 | وسام قاسم كاظم | تصوير | مسائي | توظيف حجوم اللقطات في سمات شخصية الممثل | أ.د.عبد الباسط سلمان |
| 19 | مصطفى نبيل | تصوير | مسائي | دور التعليق الصوتي في اغناء المضمون الصوري في الفيلم الوثائقي
|
أ.م.د. حكمت البيضاني |
| 20 | مصطفى اياد فليح | تصوير | مسائي | السمات التعبيرية لحركة الكاميرا في الفيلم السينمائي | د. عذراء
|
| 21 | مروة نبيل سعيد | تصوير | مسائي | التوضيف الجمالي لمشاهد الوهم في الفلم السينمائي | أ.م.د. حكمت البيضاني |
مرحلة رابعة ـــ فرع المونتاج ـــ الصباحية
| ت | الاسم | التخصص | الدراسة | عنوان البحث | اسم المشرف |
| 1 | رولا علي اسماعيل | مونتاج | صباحي | التوظيف الفكري للرسوم المتحركة في افلام الاطفال | أ.م.د براق انس المدرس |
| 2 | فاطمة هادي محسن | مونتاج | صباحي | المونتاج الكلاسيكي في افلام السيرة الذاتية | م. صلاح محمد طه |
| 3 | مريم احمد | مونتاج | صباحي | الدور التعبيري للموسيقى التصويرية في الفيلم | أ.م.د صالح الصحن |
| 4 | رفاه حسين جبير | مونتاج | صباحي | وظيفة الموسيقى في تعميق بناء الدرامي في الافلام التاريخية | أ.م.د ياسر عيسى حسن |
| 5 | علي نوري عبد | مونتاج | صباحي | المؤثرات الصوتية لتعميق المعنى في الافلام السيكلوجية | أ.م.د ايهاب ياسين |
| 6 | زينب علي كاظم | مونتاج | صباحي | الابعاد الجمالية والتعبيرية في الفيلم السياسي | أ. د.علاء الدين عبد المجيد |
| 7 | دينا جواد عبد الكاظم | مونتاج | صباحي | اثر الضوء في الصورة السينمائية | أ.م.د. علي صباح سلمان |
| 8 | نور علي عبد العباس | مونتاج | صباحي | توظيف الاستعارة في افلام سكور سيزي | أ.م.د. ايهاب ياسين |
| 9 | عبدالله سعد علي | مونتاج | صباحي | توظيف نظام الالوان الاحادي في الافلام الروائية (جالندر ليست انموذجا | أ.م.د. عذراء محمد حسن |
| 10 | حسين ايهاب احمد | مونتاج | صباحي | جماليات استخدام تقنيات الرسوم المتحركة في السينما | م.د. محمد ثائر عدنان |
| 11 | احمد سمير ياسين | مونتاج | صباحي | توظيف المؤثرات الخاصة العملية في الانتاج السينمائي | م.د. محمد ثائر عدنان |
| 12 | شمس هيثم خالد | مونتاج | صباحي | توظيف الموسيقى في الفلم | أ.م.د. علي صباح سلمان |
| 13 | نسمة صادق | مونتاج | صباحي | وظائف الحوار في المسلسل الدرامي التلفزيوني | م.د. احمد عبد العال |
| 14 | احمد علي حسين علي | مونتاج | صباحي | جماليات استخدام المؤثرات والخدع البصرية في افلام الخيال العلمي | م.د. احمد عبد العال |
| 15 | علي عادل محسن | مونتاج | صباحي | التوظيف الجمالي والدرامي للمكياج في الافلام السينمائية | أ.م.د. براق انس المدرس |
| 16 | غيث حسين جاسم | مونتاج | صباحي | المعالجة التقنية للشخصية الخارجية في الفلم الروائي | أ.م.د. عبد الكريم حسين السوداني أ.م.د. عبد الكريم حسين السوداني |
| 17 | مصطفى فراس عبد الغفور | مونتاج | صباحي | دور الموسيقى في تجسيد الصراع الداخلي للشخصية | أ.م.د. براق انس المدرس |
| 18 | حيدر رياض احمد | مونتاج | صباحي | دور تقنية الاضاءة في بناء المشهد السينمائي في افلام الجريمة
|
أ.م.د. حكمت البيضاني |
| 19 | رحمة وليد عبد الوهاب | مونتاج | صباحي | كيفية توظيف الدور الثانوي في الدراما | أ.م.د. علي صباح سلمان
|
| 20 | حسين محمد رضا | مونتاج | صباحي | توظيف المونتاج في ابراز القيم الفلمية انموذجا (سيري ايزنشتاين | أ.م.د. نجيب اصليوة |
| 21 | منصور ماجد منصور | مونتاج | صباحي | تطور معالجات الصورة الرقمية واثره على الرسوم الثلاثية الابعاد | أ.م.د. حكمت البيضاني |
| 22 | مسار عارف حرب | مونتاج | صباحي | توظيف الخطاب المرئي في الافلام الروائية | م. صلاح محمد طه |
| 23 | دعاء سعد سلمان | مونتاج | صباحي | الدوافع السيكلوجية لشخصية البطل في السينما (فلم الجوكر انموذجا | أ.م.د. ايهاب ياسين |
| 24 | مينا حامد عبد الحسين | مونتاج | صباحي | الوظيفة الدرامية لمؤثرات الصوتية في الافلام الحربية | م. احسان حسن |
| 25 | حسين ثامر عيسى | مونتاج | صباحي | المعالجة الاخراجية للملحمة في الفلم الروائي | أ.م.د. سلمان علي حسين |
| 26 | محمد عبد الكريم هويدي | مونتاج | صباحي | القيم الدرامية والجمالية لحركة آلة التصوير في الفيلم الروائي . فيلم Speed إنموذجا | م. علي انور رشيد |
| 27 | دينا جواد احمد | مونتاج | صباحي | الوظيفة الدرامية والجمالية للاضاءة في الفلم السينمائي | أ.م.د. علي صباح سلمان |
| 28 | مريم احمد | مونتاج | صباحي | اهمية المكان في الفيلم الوثائقي | أ.م.د. صالح الصحن |
| 29 | شعيب خالد | مونتاج | صباحي | توظيف التقنية الرقمية في بناء الشهد السينمائي | م.د. نهاد حامد |
| 30 | حسن حازم رحيم | مونتاج | صباحي | توظيف سيميائية اللون داخل الفيلم السينمائي | م. د. شروق مالك |
| 31 | احمد علي حسين علي | مونتاج | صباحي | جماليات استخدام المؤثرات والخدع البصرية في افلام الخيال العلمي | م.د. احمد عبد العال |
| 32 | حسين امير نور | مونتاج | صباحي | Cgiالتوظيف الجمالي لتقنية ال
في الفلم السينمائي ( فلم المنتقمون نموذجاً) |
د. ثائر علي |
المرحلة رابعة ـــ فرع المونتاج ـــ المسائية
| 1 | شمس حيدر عبد الحسين | مونتاج | مسائية | التوظيف الدرامي لجماليات اللقطة القريبة في افلام الرعب | م. معتز محمد |
| 2 | مصطفى محسن شنيشل | مونتاج | مسائية | اللقطة الطويلة في البنية المونتاجية للفلم السينمائي | أ.م.د. صالح الصحن |
| 3 | عمر عبد القادر | مونتاج | مسائية | توضيف تقنيات المونتاج الرقمي في الدراما التلفزيونية المعاصرة | أ.د. ثامر جعفر |
| 4 | مصطفى عبدالله قاسم | مونتاج | مسائية | جماليات الاضاءة الافتراضية في الاعمال المنتجة بالبرامجيات ذات الابعاد الثلاثة | أ.م.د. عبد الخالق شاكر |
| 5 | مصعب محمود علي | مونتاج | مسائية | الفني والتقني للكرافيك في بنية الافلام المتحركة | م.د. احمد عبد العال |
| 6 | احمد نعيم عاشور | مونتاج | مسائية | المعالجة الصورية الرقمية لتقنيات الكرافكس في المسلسل الدرامي التلفزيوني | م.د. محمد ثائر عدنان |
| 7 | سيف ضياء الدين بدر | مونتاج | مسائية | دور المونتاج في الفليم السينمائي | أ.م.د. ايهاب ياسين |
| 8 | علي زين العابدين | مونتاج | مسائية | الوظيفة الجمالية للبناء الدرامي للوثيقة الصورية في الافلام الوثائقية التلفزيونية | د. محمد ثائر |
