نبذة عن الدراسات العليا

نبذة عن  شعبة الدراسات العليا

 ترتبط الشؤون العلمية بمكتب السيد معاون العميد للشؤون العلمية وتم إصدار الهيكلية التنظيمية من قبل رئاسة جامعة بغداد بالتعاون مع شعبة التخطيط والمتابعة وتم اعتبارها وحدة مستقلة تقوم هذه الوحدة بتنظيم المؤتمرات العلمية بالتنسيق مع جامعة بغداد قسم الشؤون العلمية من خلال تزويد الجامعة بالمعلومات عن موعد انعقاد المؤتمرات وعناوينها، ومن مهام الوحدة الأخرى نظام البحوث المخططة والمنجزة.

وتعمل شعبة الدراسات العليا في كلية الفنون الجميلة على تنضيم  واستيعاب كل ما  يتعلق  بطلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) بالتنسيق مع جامعة بغداد وفي ضوء التعليمات

 

الرؤية والاهداف

وتهدف شعبة الدراسات العليا الى الارتقاء بالمستوى العلمي لطلبة الدراسات العليا . وتفتح شعبة الدراسات العليا افق التواصل العلمي مع طلبة الدراسات العليا من خلال الاجتماعات والندوات التي تقام في الاقسام العلمية .

وتشرف الدراسات العليا على الامتحانات الفصلية والشاملة التي تجري للطلبة ويتم التواصل معهم  مستفسرين اذا ما كان هناك اية معوقات او مشاكل للعمل على  توفير المستلزمات والاجواء الملائمة  والتي من شأنها تمكين الطلبة من خوض الامتحانات  دون أية عقبات.