ناقش قسم التصميم رسالة ماجستير حول موضوع  الإعلانات الترويجية الرقمية ودورها في تعزيز التسويق التجاري  للباحثة وصال علوان حسين

ترى الباحثة ان  تصميم الاعلانات الرقمية من الفنون التي تاثرت بتطورات التكنولوجيا الحديثة، والتي لها الأثر الكبير في تحقيق صلة اتصال فاعلة بين الجمهور لمخاطبة أذهانهم وأحاسيسهم بأساليب متنوعة وبطرق وتقنيات حديثة تشتمل على مجموعة البرمجيات والأدوات التقنية الرقمية، جعلت من التصميم الإعلاني الترويجي وجهة ابداعية بما تتميز به من تنوع ادائي يحقق النواحي الوظيفية والجمالية. أحدث هذا التطورعالم الترويج والتسويق وتحفيز المستهلك على الشراء من على مواقع التواصل الإجتماعي.

 أشتملت الرسالة على ثلاثة مباحث المبحث الاول : تضمن محورين :المحور الاول : تصميم الاعلان الترويجي.والتسويق ومواقع التواصل الاجتماعي. والمبحث الثاني :فتضمن المحورالثالث : مواقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك). والرابع: بنية التصميم الرقمي. تضمن العناصر والاسس التي تخص الاعلانات.

وعلى ذلك تهدف الرسالة الى التعرف على الدورالذي تؤديه الاعلانات الترويجية الرقمية في التسويق التجاري المنشور في مواقع التواصل الاجتماعي

وتوصلت الباحثة الى مجموعة من النتائج من أهمها :لم تستغل الشركة خدمة الاعلان المجاني بالشكل الامثل لنشر اكثر من اعلان وبتصاميم تكون مرجعياتها الشكلية من مكتبة الموقع وبتصاميم مختلفة وبروحية الموقع لغرض جذب الانتباه. وقلة استخدام  التصاميم  المتحركة من (فديو وصوت) للترويج عن منتجات الشركة.

تضمنت التوصيات: دراسة العناصر التيبوغرافيكية  الخاصة بموقع الفيس بوك ومدى فاعليتها في تحقيق التواصل السريع

واقترحت الباحثة  اعداد منهج أكاديمي متخصص لدراسة آليات تصميم الأعلانات الرقمية لأغراض التسويق والترويج

Comments are disabled.