ترى الباحثة ان الدراسة تسعى للبحث والتعرف على التحولات الجذرية المتسارعة في سيات التغييرات الادائية المتباينة لطرق التقنيات التصميمية والوسائط التكنولوجيا الحديثة وفق الاتجاهات الفنية لما بعد الحداثة ومجمل المعطيات والمفاهيم المرتبطة بتحديد مفهوم الادائية ذلك أن التصميم مرتبط بحياة الافراد الفكرية والسياسية والمجتمعية والاقتصادية,التي احدثت تغيرات جذرية في ميادين الحياة المعاصرة ,كاشكال العمليات التصميمية والنسق التركيبي للتكوينات الشكلية في المنظومة الفكرية البصرية المعاصرة وقدرتها على الاتصال البصري والتداولي والجمالي والوظيفي محققة تغيرات متباينة ولدت استدلالات جديدة جسدت الافكار الادائية المختلفة

وتتضح أهمية البحث من إفادته للجهات ذات العلاقة بالتصميم الكرافيكي, إذ يعد التصميم من المعطيات المهمة والمتداخلة في مضامين الفن ومفاهيمه الفكرية والجمالية في تصاميم ما بعد الحداثة, فضلا عن كونه ظاهرة واسعة الحضور على المستويات الفكرية والدينية والاقتصادية والمجتمعية في المنجز الكرافيكي

فيما حدد هدف البحث الكشف عن دور الادائية في فكر مابعد الحداثة وتطبيقاتها في المنجز الكرافيكي المعاصر.

فيما اهتم الإطار النظري بثلاثة مباحث,تطرق المبحث الاول الى (الادائية والمفاهيم المرتبطة بها في التصميم الكرافيكي) فيما تطرق المبحثل الثاني الى (الادائية في فكر ما بعد الحدائة) وتناول المبحث الثالث الى(اساليب توظيف الادائية في التطبيقات)

وتوصلت الباحثة الى مجموعة من النتائج كان منها:تشكلت الهيئات الادائية البنائية في الفضاءات التكوينية للتصميم الكرافيكي متمثلة الافكار الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والصحية والثقافية.

كما خرج البحث بمجموعة إستنتاجات منها:كان للاداء التصميمي الصدارة في التحولات التنظيمية المؤسسة للتكوينات التصميمية المعاصرة المتباينة في الفضاء التصميمي,ودورها في المجال الاستهلاكي.

ثم اوصت الباحثة بمجموعة توصيات منها:أهمية مواكبة المصمم للتقنيات التكنولوجيا الحديثة بشكل متواصل وحثيث وصولاً لتحقيق أفضل النتائج وأعمال تصميمية أكثر إبداعاً وتشويقاً.

Comments are disabled.