ناقش قسم الفنون المسرحية في كلية الفنون الجميلة المعالجات الرقمية للمنظومة الصوتية في مسرح دمى الطفل   (تطبيقية دراسة )للباحث ناجد جباري علي الربيعي

  يخوض الباحث في التعرف على المعالجات الرقمية للمنظومة الصوتية والتوظيف الجمالي للتقنية الرقمية بأستخدام برنامج تحرير الصوت (Adobe Audition 1.5) بديلاً عن المنظومة الصوتية التقليدية في العرض المسرحي الموجه للطفل وما يوفره من معالجات تقنية في الانشاءات الصوتية استناداً الى خصائصه المتحققة في تصميم منظومة من الافتراضات للعالم المسرحي , لتصبح وسيطاً تجريبياً في تحقيق الفرضية الإبداعية والتي تتلخص في الكيفيات التي يتم من خلالها توظيف التقنية الرقمية , بإستخدام برامج تحرير الصوت في التصميم الصوتي لعروض مسرح الدمى , وبما يتناسب مع التكنولوجية الرقمية . وذلك بقصد الافادة من الوقوف على المعالجات التقنية الرقمية للمنظومة الصوتية المسرحية , التي أُفرزت عن طريق التجربة التي اجراها الباحث على برنامج تحرير الصوت (Adobe Audition1.5) .

ويتحدد هدف البحث في التعرف على المعالجات الرقمية للمنظومة الصوتية في مسرح دمى الطفل  بالاضافة الى بناء أنموذجٍ تطبيقي للمنظومة الصوتية الرقمية في مسرح الدمى .

وقسم الباحث الاطار النظري الى ثلاثة مباحث هي: المبحث الاول :الخصائص الجمالية لتقنية الصوت الرقمي. المبحث الثاني : بنية المنظومة الصوتية الرقمية لمسرح الدمى. المبحث الثالث:معالجات الصوت رقمياً في برنامج (Adobe Audition1.5)

وخلص الباحث  الى جملة استنتاجات منها: إنّ المعالجة بالمنظومة الصوتية الرقمية يحقق ربحاً على المستوى المادي للعرض المسرحي .

Comments are disabled.