ناقش قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية في كلية الفنون الجميلة رسالة الماجستير الموسومة المتغير التقني والأدائي في بنائية التريلر(trailer) الفلمي للطالب حسين علي حسين.

يتناول الباحث الجانب  الترويجي  (للاعلان الدعائي) للفيلم السينمائي ودوره في التاثير على  المتفرجين لمشاهدة الفيلم السينمائي.

تكمن أهمية البحث في كونه يتصدى لموضوع في غاية الأهمية، موضوع لم ينل حظه من الدراسات الأكاديمية، على الرغم من أهميته على مستوى الإنتاج السينمائي، وهو التريلر(trailer)، وكيفيات بنائه وتوظيفه من أجل انتشار الفيلم السينمائي وتحقيق ارباح، فضلا عن تأثيره بالمتفرجين، وتبرز أهميته أيضا في كونه يوضح للعاملين في الفن السينمائي والدراما التلفزيونية والنقاد كيفيات بناء التريلر(trailer) وضروراته الإنتاجية والتجارية.

وتوصل الباحث الى ان التريلر(trailer)  يحدد مديات جذب انتباه المشاهد واعطاء العمل الفني جوانب دعائية تحدد مديات الاقبال على الفيلم السينمائي من خلال طريقة صناعة الاعلان الترويجي الخاص به

 

Comments are disabled.