ناقشت كلية الفنون الجميلة  رسالة الماجستير الموسونة( الإدراك البصري وعلاقته بأنماط الشخصية لطلبة قسم التربية الفنية) للطالبة مروة عبد الواحد كَمر
ناقشت الباحثة وجود علاقة أرتباطية ايجابية بين انماط الشخصية لطلبة التربية الفنية ومستوى مدركاتهم البصرية  والتي تنعكس بصورة واضحة على مستويات التلقي.
وهدف البحث الى الكشف على العلاقة بين الإدراك البصري وانماط الشخصية لطلبة الصف الثالث / قسم التربية الفنية على وفق مركز التفكير لنظام الانيكرام.
وتوصلت الباحثة الى وجود تميز مرتفع بأنماط الشخصية لطلبة قسم التربية الفنية من خلال النتائج التي تدل على حرص الطالب في تكوين نمط لشخصيته من خلال بحثه عن الجديد في المهارات الفنية التشكيلية او المسرحية . بالاضافة الى ظهور علاقة ترابطية ضعيفة بين مستوى الإدراك البصري وأنماط الشخصية لطلبة الثالث والرابع – قسم التربية الفنية.
وخلصت الباحثة الى وجود مؤشر إيجابي مرتفع عند طلبة قسم التربية الفنية فيما يمتلكونه من انماط شخصية، إذ ظهر ان الطالب مخلص في عمله ومتحمس في تخصصه وباحث عن الجديد.
واوصت الباحثة باعتماد النظريات المعرفية المعاصرة في التربية الفنية لتعزيز المقررات الدراسية في برنامج اعداد المدرس لمهنة التدريس

Comments are disabled.