برعاية عميد كلية الفنون الجميلة الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز وضمن فعاليات الموسم الثقافي لقسم الفنون السينمائية والتلفزيونية اقيمت

بتاريخ 29-3-2016

 في قاعة المؤتمرات العلمية والمناقشات ندوة حوارية مع المخرج السينمائي الرائد محمد شكري جميل، الذي تحدث عن سيرته الإبداعية  وبحضور حشد من الاساتذة والفنانين والمثقفين والأدباء والإعلاميين،وطلبة كلية الفنون الجميلة، وتم تقديم نبذة تاريخية عن ابرز المحطات الفنية في تاريخ المخرج الكبير محمد شكري جميل والذي اخرج ما يقارب 13 فيلما.

وتحدث المخرج عن بداياته السينمائية  في المعهد العالي للسينما في المملكة المتحدة، وكانت تجربته السينمائية الأولى عام 1953، حيث أنتج وأخرج أفلاما وثائقية لوحدة الإنتاج السينمائي في شركة نفط العراق. وقد عمل في الأفلام السينمائية العالمية، مصورا ومونتيرا وتحدث ايضا سيرته الإبداعية، وقال انه عمل مع المخرج جرجيس يوسف أحمد على إخراج فيلم بعنوان “أبو هيلة” عام 1962، وعمل أيضا في مونتاج الفيلم التاريخي “نبوخذنصر” الذي أخرجه كامل العزاوي، مبينا انه أول فيلم عراقي ملون.. بالاضافة الى الكثير من الاعمال الفنية.

وتم فتح باب الحوار مع طلبة قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية حيث تم توجية العديد من الاسئلة ودارت حوارت فنية تم من خلالها تعريف الطلبة بالتاريخ الحافل للمخرج الكبير محمد شكري جميل واهم سماته الاسلوبية.


Comments are disabled.