برعاية السيد عميد كلية الفنون الجميلة أ.م.د. مضاد عجيل المحترم، وبمتابعة السيد المعاون العلمي أ.د. رجاء سعدي لفتة المحترمة، أعلنت وحدة التعليم المستمر عن منهاجها الشهري، لشهر(حزيران – يونيو) لعام 2021.

وقال مدير وحدة التعليم المستمر أ.م.د. أحمد جمعة البهادلي، بأن المنهاج تضمن دورة تدريبية واحدة، وتضمن خمسة ورش تعليمية، وهي ضمن الخطة السنوية المقدمة لمركز التعليم المستمر في جامعة بغداد والمصادق عليها رسميا من قبل مجلس الجامعة الموقر ومكتب السيد المساعد العلمي المحترم، كما تضمن المنهاج الشهري ثلاثة ورش عملية تطبيقية، ستنجز على أرض الواقع في مبنى كلية الفنون الجميلة، قسم الفنون التشكيلية، وهي ضمن الخطة السنوية كذلك.

كما تضمن المنهاج ثمانية محاضرات علمية لأساتذة أعلام ومتخصصين كبار في مجال الفنون، ومن بعض الجامعات العراقية والعربية، ومن بين الأساتذة العرب الدكتور طلال معلا من الجمهورية السورية العربية، والأستاذ الدكتور ياسر منجي من جامعة السلطان قابوس، والأستاذ المساعد الدكتور عبد الصمد الخالدي من جامعة الشارقة.

وقد استطاعت وحدة التعليم المستمر أن تشق طريقها بنجاح كبير، وبحضور لافت ومتميز، إذ يحضر في النشاطات العلمية التي تقيمها وحدة التعليم المستمر وبشكل دوري ومعلن عدد كبير من الأعلام المفكرين في مجال الإختصاص ومن مختلف الجامعات العراقية والعربية، كما يحضر طلبة الدراسات العليا (الماجستير – الدكتوراه)، وطلبة الدراسات الأولية، رغم التحديات الواقعية الواضحة جراء تفشي فايروس كورونا، والتحديات التقنية والمعلوماتية، وغير ذلك مما يتعلق بأنظمة التواصل الإجتماعي.

وتعد وحدة التعليم المستمر من الوحدات الريادية في التدريب الاحترافي والتعليم مدى الحياة. وهي وحدة متخصصة في تدريب وتنمية الموارد البشرية في القطاعات المختلفة، ووتسعى لنشر المعرفة التدريبية التي تدمج بين الحداثة والتكنولوجيا المعاصرة، مما يساعد على تلبية متطلبات سوق العمل.

نشاطات وحدة التعليم المستمر الحالية.
1. الجلسات العلمية: وهي جلسات تعقد في كل ثلاثاء وسبت من كل أسبوع. وتعلن بشكل شهري.
2. الورش النقاشية والتعليمية: وهي ضمن الخطة السنوية المصادق عليها من قبل مركز التعليم المستمر في جامعة بغداد، ومكتب السيد المساعد العلمي لرئيس الجامعة المحترم.
3. الدورات التدريبية: وهي ضمن الخطة السنوية المصادق عليها كذلك.

Comments are disabled.