بتوجيه من السيد عميد كلية الفنون الجميلة الأستاذ المساعد الدكتور مضاد عجيل المحترم، بعض طلبة كلية الفنون الجميلة بقسم الفنون التشكيلية – فرع النحت. يقدمون عددا من أعمالهم الفنية الإبداعية وبتقنية الحفر على الجبس وبشكل مباشر، تفاعلا مع زيارة بابا الفاتيكان لبلدنا الحبيب العراق، معبرين بذلك عن تفاعلهم مع رسالة السلام التي جاء من أجلها الحبر الأعظم وأكد عليها سماحة السيد المرجع السيستاني(حفظه الله).

وقد أشارت الأستاذ الدكتور رجاء سعدي لفته معاون السيد العميد للشؤون العلمية والطلبة المحترمة، بأهمية تحقيق الفن لرسالته المرجوة منه، والتأكيد على مثل هذه القيم الإنسانية في التآخي، وشجعت الطلبة على استجابتهم الفاعلة للتعبير عن هذا الحدث الكبير.

ومن جانبه أوضح السيد رئيس قسم الفنون التشكيلية الأستاذ الدكتور محمد الكناني المحترم، أن قسم الفنون التشكيلية، يمتلك طاقات إبداعية، بأساتذته وطلبته، وانه يشجع على مثل هذا التفاعل الإيجابي مع الاحداث المهمة في البلد.

وقد عمل الطلبة أعمالهم وهم في المنزل، جراء تفشي فايروس كورونا، وكانت أعمالهم تحت إشراف الأستاذ المساعد الدكتور أحمد جمعة البهادلي المحترم، وهي ضمن تطبيقاتهم الأدائية في مادة الجداريات، وقد أكد الدكتور البهادلي حرصه على دعم الطلبة الدائم وعلى أهمية تفاعل الفنون مع الأحداث الكبيرة الإيجابية، تحديدا مع الرسائل الإنسانية التي تحث عليها الأديان السماوية.

علما أن قياس أضلاع هذه الجداريات 40 سم، للتخفيف عن كاهل الطلبة في هذه المبادرة الجمالية.

 

Comments are disabled.