تفقد السيد مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف يرافقه السيدعميد الكلية الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز و السيد معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور رعد عبد الجبار سير الامتحان التنافسي
عاجل ومهم : يكون الامتحان التنافسي للمتقديمين للدراسات العليا في يوم الخميس الموافق 22/6/2017 في الساعة التاسعة صباحا و لكافة الاقسام العلمية على قاعات بناية قسم التصميم .
لزيارة الموقع الجديد لمجلة الاكاديمي الصادرة عن كلية الفنون الجميلة – جامعة بغداد
يقدم هذا الكتاب تصورات في الاتجاهات الفكرية والفنية المسرحية التي تدخل لغرص التعبير عن ماهو جديد في زمنها كمفهوم، فضلا عن انتشارها وتداوليتها وارتباطها في ميادين عديدة وعلى مستوى الاخراج والتمثيل والسينوغرافيا
يبدء الكاتب من مبادئ نظرية موسيقية مهمة قبل الولوج الى موضوع التوافق الصوتي لذلك فهو مناسب لكل المستويات الموسيقية الراغبة في التعلم هذا الجانب الموسيقي المعم، فضلا عن احتوائه على تمارين خاصة تساعد الطالب على قياس مدى فهمه للموضوع وتحديد مواقع القوة والضعف لديه
في ظل العصر الذي نعيشهُ والذي تزايدت فيه المعرفة بشكلٍ كبير, والذي أدى بدورهِ إلى ثورة في المعلومات الهائلة ونشوء عصر التكنولوجيا المتطور المتلاحق, برزت هنالك جملة من التغيرات والتحديات قد فرضت نفسها بشكلٍ أو بآخر على شتى المجالات الحياتية المعاصرة, ولما كان الإتصال هو أحد أهم أوجه وسمات تلك المجالات الحياتية وأبرز الأنشطة الإنسانية الموجهه لسلوكات وإتجاهات الكثير من الأفراد والمجتمعات
يرى الباحث ان دراسة التمثلاتالفكرية للمهمش في الخطاب السينماتوغرافي , مردها التحولات التي مر بها الفكر العالمي على وفق الطروحات الفلسفية ، فما كان متسيدا في حقبة ما اصبح متنحيا ومهمشا في حقبة لاحقة ، بيد ان الطروحات الفلسفية التي مهدت لصناعة الفكر انطلقت من طروحات متنوعة مثل المدرسة الطبيعية والابيقورية والرواقية والسفسطائية
تتناول الباحثة دراسة اللون ودلالاته الفنية في تصاميم ديكورات عروض مسرح الطفل ، فضلاً عن علاقاته (اللونية والتركيبية) مع مجمل عناصر العرض المسرحي ، عبر إشتغالاته ضمن رؤيا فنية تتجسد من خلال تحولات ومتغيرات عدة قد تفرضها المواقف الدرامية ،أو الضرورة الجمالية للعرض.
اقام قسم الفنون التشكيلية معرض الرسم والنحت السنوي في يوم الاثنين الموافق 12-6-2017 على قاعة المعرض الدائم، يمثل هذا المعرض جزء من مخرجات الدرس الاكاديمي وفاعليته لطلبة المرحلة الرابعة بفرعي الرسم والنحت وهو خلاصة جهد مشترك للاساتذة المشرفين الذين قدموا رؤاهم وخبراتهم المعرفية والفنية في ادارة الدرس
ان مصطلح الانزياح بشكل عام متغير، ومتعدد الأسماء يجعل القارئ يظن انه يتعامل في كل مرة مع مصطلح جديد، ولكن من المؤكد ان تلك المصطلحات ليست في مستوى واحد من حيث دلالتها على المفهوم ،بل أن كثيراً منها يسيء الى لغة النقد، لأنها بعيدة جدا عن اللياقة التي يجمل بالأدوات النقدية أن تتسم بها، ولذلك فان الكثير من الباحثين والمترجمين استعمل مصطلح “الانزياح” وهو مصطلح كثر استخدامه بشكل واضح في الدراسات النقدية والفنية العربية الحديثة. ولقد اهتمت هذه الدراسات بظاهرة الانزياح