تضمنت الرسالة التي حملت عنوان المتغير الجمالي في النحت الحركي المعاصر( النحت الرقمي أنموذجاً) للطالب مهند عبد الله عطية ستة فصول، خصص الفصل الاول لدراسة الحركة في عناصر الشكل، لما لها من أهمية واضحة في بناء الأشكال، بل وتعد الأساس لكل مفردة شكلية، وهو يحتوي على مقدمة بينا فيها اهمية الحركة وعلاقتها بالعمل الفني، وخصص الفصل الثاني لجماليات النحت الحديث، وهو بمقدمة تفصيلية عن مفهوم الحركة في النحت الحديث.
وناقشت الرسالة في فصلها الثالث دراسة جماليات النحت المعاصر في مقدمة حول مفهوم النحت المعاصر وعرض فناني النحت الحركي المعاصر وبلغ عددهم اثني عشر فنانا، وقمنا بتقديم تجاربهم الأدائية المختلفة في الموضوع والخامة وطريقة العرض.
وخصص الفصل الرابع لدراسة جماليات الحركة في النحت الرقمي وهو عرض اجرائي تضمن خمس مستويات هي مقدمة عن الحضور الرقمي التقني، وعن البرامج الرقمية وأثرها في بناء العمل النحتي، وعن أجهزة المسح الرقمي التفاعلي.
اما الفصل الخامس فخصص لدراسة وتحليل اجرائي لنماذج النحت الرقمي المتحرك وتطبيقاته، وتضمن مقدمة عن إجراءات التحليل، وعرض فناني النحت الرقمي البرامجيين مع اشتغالاتهم وموضوعاتهم المختلفة.
وهدف البحث الى التعرف على المتغير الجمالي في المنحوتات الرقمية المتحركة وفق مفاهيم النحت المعاصر في الفنون التشكيلية

 

Comments are disabled.