مساحات ملونة فرشها طلبة قسم التصميم المرحلة الاولى لتزيين احد الجدران في مدخل قسم التصميم وكانت فعالية ادائية جمالية ودرسا لتعلم تقنيات التعامل مع الالوان في مساحات كبيرة وعلى سطوح مختلفة ..اعطت الطلبة زخما معنويا ومكنتهم من كشف عوالم تقنية لم يسبق لهم التعامل بها ..

والجديد في الموضوع هو فكرة ومواد الاداء حيث حرص د. عبد الجليل مطشر مصمم ومشرف الجدارية على تبني شكل المسطرة اللونية التي تكون معيارا لتضبيط اللون في عملية الطباعة بطريقة الاوفسيت وجعلها ثيمة للعمل ..اضف الى ذلك الالوان المستخدمة في الاداء وهي الوان الاوفسيت التي تستخدم في الطباعة على الورق ..

انها المحاولة الاولى لتجريب العمل بالوان الاوفسيت على جدران خارجية وهي محاولة لتدريب الطلبة على التعاطي مع مايتيسر لديهم من خامات وجعلها متعددة الاستخدامات، علاوة على الاضافة الفكرية والتقنية في عملية التعامل مع المساحات الكبيرة ذات السطوح الخشنة …كان درسا معرفيا تطبيقيا لفهم ما اخذه الطلبة من محاضرات في دروس عناصر التصميم والالوان والتخطيط ..

وستستمر التجارب لخلق بيئة اكاديمية تعزز من ثقة الطالب بنفسه وباساتذته وسيكون انموذجا للطالب الحريص على التواصل والتعلم ..الجدارية قياس 5متر في 3متر في مدخل قسم التصميم عدد الطلبة الذين شاركوا في التنفيذ مفتوح حيث ساهم العديد من الطلبة في عملية الاعداد وصبغ الجدار ..ولاانسى ان اذكر تفاعل الزملاء رئيس القسم د.سلام جبار الذي حرص على ان يكون الموضوع فعالية اكاديمية بمعطيات جمالية و استاذة القسم الذين لم يألوا جهد في اعطاء الملاحظات التي من شانها ان ترتقي بمستوى التفكير والاداء.. وعبر الطلبة عن سعادتهم في هذه التجربة المميزة والتي كانت خلاصة التطبيق العملي لمتطلبات الدرس الاكاديمي في كلية الفنون الجميلة.

Comments are disabled.