استضاف قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية  الكاتب والروائي العراقي  عبدالرحمن الربيعي للحديث عن تجربته الريادية في فن كتابة الرواية والقصة القصيرة بحضور عدد كبير من الفنانين والنقاد والكتاب واساتذة وطلبة القسم.

وقد ادار الجلسة  الاستاذ المساعد الدكتور بان جبار وتم طرح العديد من المواضيع  التي تتعلق بمهارات واساليب فن الكتابة و والاقتباس للاعمال الادبية ليصنع منها نصا ادبيا جديدا اسمه السيناريو  .

وتحدث الاستاذ الدكتور براق انس المدرس في مداخلة بين فيها اهمية الاطلاع على الكيفيات التي يتم فيها تحويل القصة و الرواية الى سيناريو فيلم روائي قصير ، بأعتباره من  اهم المتطلبات التي يحققها الطالب في انجازه لمشروع التخرج.

وتحدث الروائي عبد الرحمن الربيعي للطلبة عن تجربته الادبية وكيف كتب اهم اعماله الادبية وشارحا اهم الطرق التي يتم فيها بناء الشخصيات التي تمتلك امكانيات درامية للاحداث التي تدور في عوالم القصة والرواية وابرز الطرق والاساليب الناجحة التي يجب على الطالب اتخاذها عند تحويل القصة والرواية الى سيناريو فيلم قصير معد للسينما.

وفي ختام الندوة تم فتح باب النقاش وتم طرح العديد من الافكار مابين الضيف والطلبة لتبادل المعلومات و التعرف على مهارات الكتابة.

 

Comments are disabled.