احتفى المتلقى الاذاعي والتلفزيوني في مقر الاتحاد العام للادباء والكتاب بالسيرة الابداعية والعلمية لعميد كلية الفنون الجميلة. د. قاسم مؤنس في يوم الثلاثاء الموافق 27 شباط 2018 بحضور ثقافي وفني مميز

وتم في الجلسة الحديث عن حصول كلية الفنون الجميلة على المركز الاول في التصنيف الوطني لتقيم الاداء ضمن الجامعات العراقية وعن السعي المتواصل لتطوير الجوانب العلمية والعملية للكلية. 

و تحدث د.صالح الصحن رئيس الملتقى الإذاعي والتلفزيوني عن ابرز المحطات الابداعية للدكتور قاسم مؤنس عزيز مستعرضا عدد كبير من المسرحيات التي قدمها محليا وعربيا وعالميا والتي نالت جوائز عربية وعالمية

وتحدث المحتفى به عن اهم الاعمال الفنية التي قام بأخراجها منها مسرحية (مزرعة الحيوان) للكاتب جورج ارويل، ورواية (مولد النسيان) للكاتب محمود السعدي، وصولا الى مسرحية (علامة استفهام) بعد ذلك عرض فيلم قصير لمقتطفات من هذه الاعمال داخل وخارج العراق.

ثم قام الفنان خالد احمد مصطفى بأداء مشهد تمثيلي من احد المسرحيات التي قام المحتفى به باخراجها. 

بعد ذلك تحدث الدكتور الاستاذ المتمرس والمخرج المسرحي الكبير صلاح القصب والدكتور بلاسم محمد والدكتور نجم عبد حيدر والعديد من الاساتذة والفنانين المسرحيين عن تجربتهم الابداعية والعلمية مع الدكتور قاسم مؤنس عزيز متحدثين عن اهم الملامح الجمالية التي ميزت تلك الاعمال .

وفي ختام الجلسة تم منح الدكتور قاسم مؤنس عزيز قلادة الابداع ودرع الجواهري تكريما لسيرته العلمية والابداعية .


Comments are disabled.