صدر للاستاذ المساعد الدكتور علي صباح سلمان كتاب (الاقناع في الخطاب المرئي) ويقع الكتاب في 207 صفحة وخمسة فصول، تناول الاول شرحاً مفصلا لمفهوم الاقناع وابرز مفاهيمه الفلسفية، اما الفصل الثاني تضمن ادبيات الاقناع في العمل الفني، والفصل الثالث تطرق فيه المؤلف الى جدلية العلاقة بين التلقي والاقناع، وتركز الفصل الرابع في تحديد اهم طرائق تحقيق الاقناع في الخطاب المرئي ، وختم المؤلف كتابه بالفصل الخامس والذي تضمن مجموعة من التطبيقات التي تتضمن تحليل لبرامج مختارة . 

وتاتي اهمية الكتاب من اهمية الاقناع في اتمام الرسالة الموجهة الى المتلقي في العمل الفني والتي من دونها لاتنجح العملية الاتصالية ومن اهمية الاقناع في المجتمع التي تجعل من الضروي ان نفهم الطرائق التي يعمل بها والعوامل التي تحكم استخدامه الناجح من خلال الوسائل المرئية.

وهدف الكتاب الى التعرف على خصائص الخطاب الاقناعي(السينمائي والتلفزيوني) واشكال الاقناع واستمالاته في الخطاب المرئي الاقناعي بالاضافة الى دور العناصر الفنية في تجسيد الاقناع في الخطاب المرئي 


Comments are disabled.