برعاية عميد كلية الفنون الجميلة الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز اقام قسم الفنون التشكيلية ” مهرجان الخزف للعام الدراسي 2015-2014بحضور ا.د. محمد الكناني رئيس قسم الفنون التشكيلية و. د. احمد الهنداوي مسؤول تخصص الخزف، وطلبة واساتذة القسم.

في اليوم الاول للمهرجان افتتح السيد العميد المهرجان بجلسة ثقافية بعنوان (اصبح العالم خزفياً) للمحاضرين احمد الهنداوي، ا.د. بلاسم محمد، ا. ماهر السامرائي، ا.د. زهير صاحب)، حيث تم استعراض ابرز التقنيات التي يتم من خلالها صياغة الاعمال الفنية للخزف ، من ثم عرض  فيلم عن تقنية الحرق بالنشارة للتدريسيين(م. مهدي عبد الصاحب، م.م.طه حنش)

وفي اليوم الثاني فقد افتتح السيد العميد معرض الخزف الذي يعد من اكبر المعارض في العراق عرضت فيه مئات القطع الخزفية بتقنية عالية اشاد بها جميع الضيوف من الفنانين التشكيليين والخزافين المعروفين عربيا وعالميا،  ليؤكد قسم الفنون التشكيلية على حضورة المميز الذي يمثل رافدا في اغناء المؤسسات الفنية والثقافية بالمبدعين بأعمال فنية مميزة ترتقي الى مستوى الابداع والتفرد في الانظمة الشكلية وتقنيات الاظهار واليات العرف للاعمال الفنية متقدمة يحق لنا ان نفتخر بها.

وفي ختام المهرجان تم تكريم الطلبة المشاركين والاساتذة المشرفين على اعمال الطلبة وكان للكلية وقفة استذكار وتكريم للاساتذة المتقاعدين عبر تكريمهم بشهادات تقديرية.

Comments are disabled.