برعاية عميد كلية الفنون الجملية الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز وضمن نشاطات الموسم الثقافي لقسم الفنون السينمائية والتلفزيونية اقام القسم جلسة نقدية استضاف فيها الكاتب والسينارست (حامد المالكي)، بحضور عدد كبير من طلبة واساتذة كلية الفنون الجميلة، وبدأت فعاليات الجلسة النقدية بوقفة تضامنية مع انتصارات الجيش العراقي الباسل والحشد الشعبي البطل وهم يسطرون اروع البطولات للدفاع عن الارض ضد الارهاب الداعشي الجبان،  تم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق.

تلى ذلك مشاهدة مجموعة من اهم الاعمال الفنية والدرامية واستعر اض السيرة الذاتية للكاتب مرورا بأهم الجوائز التي حصل عليها من الهرجانات المحلية والعربية عن مسلسلات عديدة مثل الحرب والسلام والدهانه ورسائل رجل ميت، وابو طبر، وغيرها من الاعمال الفنية.

وادار الجلسة الدكتور ماجد الربيعي مستعرضا ابرزالمحاور الفنية والجمالية في تجربة الكاتب حامد المالكي، بعدها تحدث الكاتب عن تجربته الذانية مع الكتابة وكيفية وصوله وتحقيقه لاهم تلك الاعمال الفنية التي  تشكل بصمة في الدراما العراقية الحديثة موضحا لطلبة قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية اهم الاساليب والطرائق التي يتم من خلالها صياغة المنجر الدرامي ليحقق اكبر قدر ممكن من جذب المشاهد.

وبعدها تم فتح باب النقاش عبر طرح العديد من الاسئلة من قبل اساتذة كلية الفنون الجميلة مثل ا.د. محمد الكناني، د. صالح الصحن، د. متي عبو بولص،د. نهاد حامد ماجد، ودارت حوارات نقدية بناءة ساهمت في اثراء طلبة قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية بالكثير من المعلومات .

موقع كلية الفنون الجميلة 
م. ثامر جعفر احمد مسؤول وحدة الاعلام والمعلوماتية 

اعداد وتحرير نوفل جنان فتوحي

Comments are disabled.