برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حسين الشهرساتي، عقدت يوم الاثنين الموافق  22/3/2015  فعاليات المؤتمر العملي الرابع عشر لكلية الفنون الجميلة والموسوم (العلم وفلسفة الفن) 

أستهلت جلسات المؤتمر الذي حضرها الاستاذ الدكتوراسامه فاضل عبد اللطيف مساعد رئيس الجامعه بغداد للشؤون العلميه،والسادة عمداء كلية الادارة والاقتصاد وممثل الجامعة العراقية والسيد عميد التربية الرياضية، وعدد غفير من التدريسيين والباحثين والطلبة، بعزف السلام الجمهوري ثم تلاوة ايات من الذكر الحكيم و قراة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق.


ثم استمع السادة الضيوف الى انشودة  (العلم) وهي من عزف وغناء طلبة قسم الفنون الموسيقية واعداد،  د. مصطفى السوداني رئيس قسم الفنون الموسيقية



بعدها القى الاستاذ الدكتور اسامة عبد اللطيف كلمة قيمة بهذه المناسبة

 و القى الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز عميد كلية الفنون الجميلة  كلمة اشاد بها بدورالقوات الامنية وابناء الحشد الشعبي الغيارى تلبية لنداء الوطن في الدفاع عن عراقنا الحبيب ضد الارهاب الداعشي الجبان.
وحول المؤتمر الذي تقيمه كلية الفنون الجميلة- جامعة بغداد  قال السيد العميد ان هذه الكلية العريقه التي  انجبت كثيرا من المبدعين في تاريخ الفن الانساني وبعنوانه (العلم وفلسفه الفن) هذا العنوان الذي يحمل في طياته ظاهريا وباطنيا رؤى واضحة تتناسب مع توجهات كلية الفنون الجميلة بأقسامها العلمية كافه. وهو في الوقت ذاته يؤكد الصلة العلمية الفنية من جانب، والصلة الفلسفية الفنية من جانب اخر


من بعدها انطلقت جلسات المؤتمر العلمية حيث ترأس الجلسة الاولى
أ.د قاسم مؤنس عزيز والذي كان للبحث الموسوم (عبثية الفن في ايقونات راسخة دراسة في تقويض الثابت وخلخلة الثبات)، للباحث ا.م.د نجم عبد حيدر

حيث ضمت فعاليات المؤتمر العلمي في كلية الفنون ثلاثة قاعات ضخمة  هي قاعة قسم الفنون السينمائية والتفزيونية و قاعة قسم التصميم وقاعة قسم الفنون التشكيلية.


وتقدم القائمون على المؤتمر بالشكر الى كل من ساهم في دعمه وانجاحه وفي مقدتهم رئاسة جامعة بغداد  والى جميع الباحثين والمشاركين من الشخصيات العلمية الاعلامية .

Comments are disabled.