بادر عشرون طالباً في قسم التصميم الطباعي بكلية الفنون الجميلة، اليوم الخميس المصادف 22/ 1/2015، بتخصيص المبلغ المرصود لمشاريع تخرجهم وقدره مليونا دينار، لمساعدة النازحين، في خطوة أسهمت بـ”تأجيج” مشاعر الانتماء الوطني لديهم، وفيما بينت التدريسية في كلية الفنون الجميلة د.غادة حسين العامليان كل طالب من منتسبي القسم يشكل لوحده منظمة مجتمع مدني كاملة من خلال جهودهم النبيلة، أكد  نازحون أن المبادرة “أثلجت صدورهم وخففت من بلواهم”.

جاء ذلك خلال قيام طلبة قسم التصميم الطباعي في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد، بزيارة العوائل النازحة في منطقة جميلة، شرقي بغداد، وتقديم المساعدة لها، بدعم وتشجيع من عمادة الكلية و اساتذة قسم التصميم.


وقالت د. غادة العاملي ان “عشرين طالباً وطالبة في قسم التصميم الطباعي حضروا اليوم كمتطوعين لتوزيع المساعدات على النازحين في منطقة جميلة، بأنفسهم بعد أن اشتروا مواد غذائية وعينية وأدوية، بمبلغ مشاريع تخرجهم البالغ مليوني دينار”، مبينة أن “التجربة تشكل نواة يمكن البناء عليها وتطويرها لتمتد إلى أسر أولئك الطلبة ومعارفهم لحشد جهد أكبر يسهم في إغاثة النازحين والتخفيف من معاناتهم”.

من جانبهم عد طلبة قسم التصميم الطباعي في كلية الفنون الجميلة، أن المبادرة التي قاموا بها أججت لديهم الشعور بالانتماء الوطني وجعلتهم أكثر التصاقاً بهموم الوطن، مثلما أكدت وحدة العراقيين في السراء والضراء من دون تفرقة على أساس القومية أو الدين أو الطائفة.

وقالت الطالبة في قسم التصميم الطباعي، سرى عدنان، إن “أوضاع النازحين المأساوية تدمي القلوب قبل العيون وتتطلب ما هو أكثر من الكلمات أو المواقف الشفهية”، عادّة أن “مبادرة تقديم العون للنازحين أججت الشعور بالانتماء الوطني والدور الرائد للشباب الجامعي في المجتمع، برغم بساطتها”.

 

Comments are disabled.