كلية الفنون الجميلة تنظم محاضرة علمية عن حقوق الانسان وثقافة التسامح


نظمت كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد وضمن نشاطات وحدة التعليم المستمر, محاضرة علمية بعنوان ( حقوق الانسان وثقافة التسامح ) قدمها أ.م. مجيد كامل التدريسي ومسؤول شعبة الدراسات العليا في كلية الفنون الجميلة بحضور معاون العميد للشؤون العلمية ا.د علاء الدين الامام،  وادارة مسؤول وحدة التعليم المستمر ا.م.د احمد جمعة زبون
هدفت المحاضرة العلمية الى ايضاح مبادئ حقوق الانسان ونشر ثقافة التسامح وقبول الاخر في المجتمعات المتنوعة, والى انه لا يمكن التعاطي مع مفاهيم حقوق الانسان في الأجندة الاجتماعية دون ادراك حقيقة ما تمثله هذه الحقوق من اسس متينة ومحركة لقيم الحرية والعدل والسلام والتأكيد على ما ورد في الاعلان العالمي لحقوق الانسان في احقية كل شخص في حرية التفكير والضمير والدين وحرية الرأي والتعبير.
كما تضمنت المحاضرة العلمية عدد من المحاور المهمة منها نشر ثقافة التسامح, والتسامح في الإسلام, والتسامح الديني, والتسامح الفكريّ, والتسامح السياسيّ, والثمرة السلوكية ونشر ثقافة التسامح. واخيرا نشر ثقافة التسامح في العراق.
ومن اجل تحقيق ثقافة التسامح في المجتمع العراقي اشار المحاضر أ.م. مجيد كامل الى جملة من التوصيات منها:ضرورة معالجة المشاكل الاجتماعية ، والعمل على إزالة الفوارق بين الجنسين سواء في المستوى الثقافي او الطبقي من اجل بث أسس روح المحبة والتسامح في نفوس الافراد وتقوية أواصر العلاقات الاجتماعية بين الافراد والحث على العفو وتقديم الاحترام للأخرين ونبذ الكراهية من نفوس الافراد.

Comments are disabled.