برعاية الدكتور مضاد عجيل عميد كلية الفنون الجميلة  يقيم قسم الفنون التشكيلية المعرض الشخصي الافتراضي للتدريسي عبد الكريم جبار والموسوم “هواجس عراقية” وسط اهتمام كبير من الأوساط الفنية وطلبة الفنون الجميلة

يهدف المعرض الى توضيح كيفية توظيف الخط واهميته في بناء الفكرة المراد تناولها وايصالها الى الطالب بصورة خاصة، والمتلقي او المشاهد بصورة عامة من خلال تناول الشكل المرسوم بالطريقة التعبيرية نسبتا المدرسة التعبيرية للوصل الى المعنى او المغزى المشكل على السطح التصويري والتعرف على اهمية الخطوط لما لها من اهمية كبيرة في التواصل ونقل المشاعر والاحاسيس.

وعن هذه التجربة حدثنا التدريسي عبد الكريم جبار، تأتي اهمية المعرض في ظل ضروف الازمة التي يمر بها العراق والعالم جراء جائحة كورونا التي عصفت بكل مفاصل الحياة الاجتماعية والاقتصادية وانعكاساتها النفسية والاقتصادية على الشعب العراقي بكل اطيافه. وخصوصا تحديات التعليم الالكتروني في الكلاس روم .

ومن اجل تنمية أواصر الابداع والتذوق الفني مع طلبتنا الاعزاءوالجمهور المشاهد على منصات التواصل الاجتماعي كان الهدف اظهار كل ذلك برؤية جمالية تتسم بالأبداع  ونقل هموم الفرد العراقي ومعاناته في ظل هذه الازمة التي لانعرف متى تنتهي كي ترجع الحياة الى مجراها الطبيعي .لذلك سمي المعرض  هواجس عراقية.

 

 

 

Comments are disabled.