افتتح عميد كلية الفنون الجميلة الاستاذ الدكتور رعد عبد الجبار ثامر المعرض السنوي لفرع النحت والذي يقيمه قسم الفنون التشكيلية بحضور ا.د. انغام سعدون طه رئيس القسم، د. هادي حمزة رئيس فرع النحت،  ا.م.د. فرحان عمران معاون العميد للشؤون الادارية  والسادة رؤساء الاقسام العلمية ومجموعة كبيرة من التدريسيين والطلبة وحضور اعلامي مميز.

وتضمن المعرض عدد كبير من الاعمال الفنية  والتي شملت انعكاسات للاتجاهات والاساليب الفنية الحديثة والتي ظهرت على اغلب الاعمال المشاركة في المعرض.

وتنوعت الاعمال الفنية المنجزة والتي استمدت موضوعاتها من الواقع و البيئة العراقية، ومنها داعمة للقضايا الوطنية الداعية للوحدة والوئام كما شملت عدد من الاعمال داعمة للقوات الامنية وتخليداً لشهداء العراق .

ويهدف المعرض الى ابراز النتاجات الفنية والجمالية لطلبة فرع النحت وهو خلاصة جهد مشترك  للاساتذة المشرفين الذين قدموا رؤاهم وخبراتهم المعرفية والفنية في  ادارة الدرس والاشراف على هذه النتاجات الطلابية  من المراحل الاولى لاعداد الفكرة  حتى  مراحل العمل النهائي .

وقد اظهر الطلبة قدرا عاليا من طاقاتهم التعبيرية والجمالية التي طرزت نتاجاتهم على نحو اكاديمي يناسب المنهج الجمالي والفني عبر جهود مثمرة من شأنها ان تشكل اضافة  جديدة في مجال النحت.

 

 

Comments are disabled.