استضاف قسم التصميم/ فرع الاقمشة والازياء مصممة الازياء العراقية العالمية  (جنان عباس) وصاحبة ازياء (Golden Stitch)،على قاعة قسم التصميم في كلية الفنون الجميلة/ جامعة بغداد، بحضور الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز عميد كلية الفنون الجميلة، والاستاذ الدكتور سلام جبار جياد رئيس قسم التصميم، واعداد وتنظيم ا.م.د هند محمد سحاب، د. حيدرهاشم الحسيني، ا.م. د. اكرم جرجيس، ا.م.د. باسم الغبان، ا.م.د. صلاح النوري، ابتهال جبار.

حيث شرحت المصممة للضيوف ابرز اعمالها الفنية التي عرضتها في الورشة و مبينتاً  اهم سمات رؤيتها الجمالية، وبداياتها في هذا المجال من خلال عملها ودراستها في ايرلندا كمصممة ومنجزة للازياء على اختلاف انواعها  وجدت من خلال حضورها واطلاعها في هذا المجال ان الفنانين في العالم يستعرضون ويبرزون ازيائهم الفولكلورية التي تعكس حضاراتهم  وبما ان حضارة وادي الرافدين من اهم الحضارات الانسانية لمالها من دور بارز في اثراء التجربة الانسانية بالفنون والعلوم المختلفة وجدت المصممة  في حضارتها الرافدينية معينا لاينضب من الافكار التي تستلهم منها ابرز تصاميمها العالمية لتشكل ملامح اسلوبية مميزة تظهر بصورة او بأخرى من خلال تصاميمها مثل التصميم ( بوابة عشتار) والمستوحى من النقوش والرموز التصويرية  لبوابة عشتار الاثرية، اما التصميم الاخر يمثل خارطة العراق مطرزة  بالطبيعة الجميلة النقية المبينة على عناق دجلة والفرات و,سهول ,وديان,صحراء,واهوار بأسلوب جمالي مميز، بالاضافة الى تصاميم اخرى مميزة .. وقامت المصممة بأعطاء نبذة عن كل تصميم تم عرضة و التقنيات والمواد التي وظفتها في انجازها وتم تبادل اطراف الحديث بين الضيفة والاساتذة والباحثين حول التقنيات الحديثة في مجال التصميم والتي يحرص فرع الاقمشة والازياء على مواكبتها عبر المناهج والاساليب الحديثة وانفتاح القسم على اهم الخبرات التقنيات الحديثة في مجال الطباعة الرقمية وغيرها من التقنيات الحديثة 

وتم بعد ذلك فتح باب النقاش مع الطلبة لاسما طلبة الدراسات العليا ودارت الكثير من الاسئلة والمداخلات حول مواضيع عديدة في مجال الاختصاص لمناقشة الاعمال المعروضة.

 والفنانة جنان عباس مصممة ازياء وصاحبة ازياء (Golden Stitch)، بدأت العمل في العراق بسن مبكرة في فن التفصيل والخياطة والازياء سافرت الى دولة ايرلندا واكملت دراستها في مجال تصميم الازياء ودبلوم ازياء مسرحية / رسم باترون ، خياطة ، تصميم تنفيذ اكسسوار، عملت مدربة لفن التفصيل والخياطة وتعتبر  (Golden Stitch) العلامة التجارية لأعمال المصممة وسجلت كدار للأزياء عام 2012 لتعرض نتاجها من خلال دار الازياء الايرلندية (The Design House)  حيث شاركت في عدة عروض للأزياء المحلية في دبلن بالاضافة الى المعرض الذي اقيم في (R D S) رويال دبلن سوسايتي (القاعة الملكية الايرلندية) في مجال فساتين الزفاف، ولها عدة مشاركات خارجية في مجال عمل الازياء (برطانيا ، فرنسا ، استراليا) للفرق المسرحية و مشاركة في عمل ازياء احد البرامج للتلفزيون الايرلندي The Late Show بالاضافة الى دراسة في طباعة الاقمشة الرقمية الالستريتر ، وكان فستان الفراشة احد النتاجات للأعمال الفنية الفائزة في معرض المهارات الفنية في (رويال دبلن سوسايتي)


موقع كلية الفنون الجميلة 
م. ثامر جعفر احمد مسؤول وحدة الاعلام والمعلوماتية 

تحرير نوفل جنان فتوحي

Comments are disabled.