صدر للتدريسي في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور براق انس المدرس كتاب فن ادارة الانتاج السينمائي والتلفزيوني.
وتألف الكتاب الذي يقع في 127 صفحة، وستة فصول، حمل  الاول عنوان (الانتاج في السينما والتلفزيون)متضمناً مدخلا تأريخيا حول تطور مفهوم الانتاج، بعدها تناول المؤلف (ماهية الانتاج) شارحا اهم المسؤوليات والمهام التي يقوم بها (المنتج) بأعتباره صانع العمل  الفني وصاحب الملكية الفكرية للمنجز السينمائي والتلفزيوني.
وتناول المؤلف في الفصل الثاني (عمليات الانتاج السينمائي والتلفزيوني) مبيناً بالتفصيل اهم العناصر والمرتكزات التي ينهض عليها الانتاج السينمائي والتلفزيوني  من خلال  الفكرة، والموارد المالية، والموارد البشرية، والزمن، بالاضافة الى مراحل الانتاج.
وفي الفصل الثالث تطرق المؤلف الى مفهوم (الفريق الانتاجي) من المنتج الى المنتج المنفذ ومدير الانتاج والمنتج المساعد، و قدم الكتاب معلومات مفصلة حول الواجبات التي يقوم بها كل منهم.
وتضمن الفصل الرابع مفهوم ادارة الانتاج في العمل الفني والانشطة التي تقوم بها ، اما الفصل الخامس شرح فيه المؤلف عمليات ادارة الجداول وعمليات التفريغ  الانتاجي لها واهميتها الاقتصادية بالاضافة الى تعريف القارئ بمفهوم (جداول الميزانية).
وختم المؤلف الكتاب بالفصل السادس والذي تناول فيه مفهوم التسويق ونظمه الحديثة في السينما والتلفزيون
ويهدف الكتاب الى تسليط الضوء على ادارة الانتاج واعتماد الاسلوب العلمي  عبر تعريف الطالب بأهم طرائق ومهارات الانتاج ومراحله.

Comments are disabled.