برعاية  معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ  الدكتور عبد الرزاق العيسى المحترم  انطلقت في يوم الثلاثاء الموافق  24-4- 2018  فعاليات المهرجان الجامعي الدولي للسينما والتلفزيون الرابع/ الدورة 33 والذي ينظمه قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية في  كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد، وبمشاركة مايقرب مئة فيلم، منها افلاماً عربية واجنبية، ومعرضا للصور الفوتوغرافية.

استهل الحفل بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق،  ثم عزف الجوق الموسيقي السلام الجمهوري تلته اناشيد وطنية  تغنت بحب عراقنا الحبيب.

بعدها القى الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق كلمة اشار فيها الى الجهود المبذولة في المهرجان  ودور الكلية في ادارة معطيات التجديد عبرالحضور والمشاركة الدولية في المهرجان.

و تحدث مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية ألاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف عن اهمية الصورة السينمائية والتلفزونية بوصفها اداة تعلمية وثقافية فعالة التوجية والارشاد في المجتمع و ان انفتاح الكلية على المستوى العربي والاجنبي شكل نقطة انطلاق في سوق العمل.

من جانبه أكد الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز عميد كلية الفنون الجميلة – جامعة بغداد، في كلمته الى ان المهرجان هذا العام هو قراءة جديدة في السينما الطلابية للشباب وهم يحاولون نقل تمفصلات الواقع والمجتمع عبر نتاجاتهم الجمالية.

وقال رئيس قسم  الفنون السينمائية والتلفزيونية  الاستاذ المساعد الدكتور براق انس المدرس  في كلمتة الى ان  عدد المشاركات الطلابية هذا العام بلغت اكثر من 70 فيلما وبواقع عرض تسعة ساعات ادارها مكتب الانتاج في قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية في كلية الفنون الجميلة،اضاف الى حجم المشاركات الدولية التي  بلغت 25 فيلما من دول عربية واجنبية ايضا، بعدها  انطلقت العروض الطلابية لليوم الاول من المهرجان بفيلم (يوفا) وفيلم (مانشيت).

ويشارك هذا العام اللجان التحكيمية ضيوف المهرجان الكرام: الفنان العربي الكبير (رؤوف عبد الحميد) تونس، السيد وكيل وزير الثقافة الليبي (عبد الرزاق العبارة)، السيد رئيس قسم السينما والتلفزيون/ الجامعة اللبنانية (الفنان جميل بسما)

وحاز حفل انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للسينماوالتلفزيون الذي اقيم على قاعة الحكيم في جامعة بغداد على اهتمام واسع  وحضور  فاعل  من لدن الفنانين والمخرجين العراقيين والشخصيات الاكادمية  والنقاد السينمائيين بالاضافة الى القنوات الفضائية والصحف والمجلات التي نقلت هذا الحدث الفني الاكاديمي المتميز والفريد على ساحة السينما العراقية .

Comments are disabled.