اقام قسم الخط العربي والزخرفة ورشة عمل لتحضير مادة الورق المقهر قدمها التدريسي علي عبد الحسين الشديدي وادارها د. حسين جريمط، متحدثا عن اهمية المادة الخام التي يستخدمها الخطاط وضرورة تحضيرها بنفسه حين يتعرف على اسرار صناعتها، وبما ان الورق هو الخامة الاساسية التي تشييد اللوحات الخطية فأن المعرفة التفصيلية بها يقع من اولويات درس التقنيات.
ثم بدأت الورشة بحديث المقدم عن ماهية التقهير الذي يرتبط بغلق المسامات الخاصة بالورق يدويا واليا من خلال العرض والمقارنة بين الجهد المبذول بين الطريقتين وتحضير المواد التي تدخل في عملية عمل الورق الفني الذي يستخدم في الاعمال الفنية وفي المسابقات والمهرجانات الدولية.
وتهدف الورشة الى شرح طريقة استعراض المواد الداخلة في تحضير الورق من خلال استعراض الخطوات عمليا امام الحضور من طلبة القسم وتريسييه والمهتمين بالخط العربي موضحا فائدة كل مادة ووظيفتها الفنية في تحضير الورق المصنع، وبعد الانتهاء من عمليات التحضير استخدمت بعض الاوراق للكتابه وللخط بوصفها عينة لبيان صلاحياتها للعمل، وبعد الانتهاء من هذه الخطوات تلقى الباحث بعض الاسئلة والاستفسارات من قبل الطلبة والحضور ودارت نقاشات علمية ساهمت في اثراء الورشة بالمعلومات .

Comments are disabled.