ضمن النشاطات والورش التي تقام في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد اقام قسم الفنون السينمائية والتلفزونية ورشة تطبيقية لافلام الرسوم المتحركة(Animation) والتي اقامها الخبير الامريكي في مجال الرسوم المتحركة  ديفد اندريد بمشاركة السادة التدريسيين وحضور واسع من طلبة قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية.
تضمنت الورشة التي حملت عنوان (تاريخ تطور افلام الانيميشن في العالم) شرحا وافيا لتأريخ تطور افلام الرسوم المتحركة منذ بداياتها وحتى الان  واهم المراحل التي شكلت نقطة تحول في صناعتها.
وتم في الورشة عرض مقتطفات من افلام الانيميشن في قاعة العرض الثلاثي الابعاد في كلية الفنون الجميلة ودرات نقاشات علمية مع الاساتذة والطلبة .
بعد ذلك شرح المحاضر اهم ما وصلت اليه التقنيات الحديثة في مجال فن افلام الانيميشن وكل ما يتعلق في صناعتها سواء على مستوى التصميم او على مستوى العروض.
وناقش المحاضر كيفيات صياغة الشخصيات الرقمية  بالاضافة الى مهارات اعداد المخططات الاولية للستوري بورد في الاعمال الفنية وفقا لمراحل الانتاج .
وتهدف الورشة الى تعزيز التواصل العلمي لطلبة واساتذة القسم مع خبراء افلام الرسوم المتحركة (الانيميشن) في العالم من خلال مد افق التواصل العلمي لمواكبة اخر ما وصل اليه التقنيات الرقمية في مجال صناعة الافلام وتكوين الشخصيات الرقمية في الدراما السينمائية والتلفزونية 









Comments are disabled.