كلية الفنون الجميلة/ جامعة بغداد موقعنا على الفيسبوك www.facebook.com/cofarts.uobaghdad.edu انطلاق الملتقى الثقافي الثالث لقسم التربية الفنية

وصف المقرر الدراسي

نتائج الامتحانات النهائة

متحف جامعة بغداد

التقويم الجامعي

الكُتاب

آخر تحديث و أوقات أخرى

احصائيات

سجل الزوار

استطلاعات

هل الفن واحد من ضروريات الحياة ؟

   

انطلاق الملتقى الثقافي الثالث لقسم التربية الفنية

    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

11/3/2018 8:58 مساءَ

شهدت كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد انطلاق الملتقى الثقافي الفني الثالث لقسم التربية الفنية، ويعد هذا الملتقى من اهم النشاطات الفنية التي تحرص كلية الفنون الجميلة على اقامتها  في هذا الوقت من كل عام .
فقد افتتح الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز المعرض التشكيلي الشامل (جدران فنية) لاساتذة وطلبة القسم والذي ضم  عددا كبيرا من اللوحات الزيتية والمنحوتات والسيراميك بالاضافة الى المجسمات ، و تنوعت الاعمال من حيث الاساليب الفنية مابين الكلاسيكية الى فنون مابعد الحداثة .
وضمن المناهج  الاحتفالي كرمت كلية الفنون الجميلة مجموعة من التدريسيين الرواد الاوائل في قسم التربية الفنية .
 بعد ذلك القى الدكتور كريم عبد الله من من مستشفى الرشاد للامراض النفسية محاضرة قيمة في الندوة التي حملت عنوان (على ضفاف السايكودراما) تناول فيها طرائق تفعيل العروض المسرحية كتجربة علاجية نفسية  لخلق الانسجام والتكيف الاجتماعي.
فقد عرض الدكتور كريم في الندوة وثائقيات فديوية لاهم الاعمال التمثيلية التي حاول فيها الخوض في غمار العلاج عن طريق العروض المسرحية لتثاربعد ذلك نقاشات علمية وفنية ومداخلات كثيرة  شارك فيها طلبة واساتذة القسم .
وفي الختام كرم الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز الدكتور كريم عبد اللة لدوره الفاعل في اغناء الملتقى الثقافي بتجربته العلمية والفنية.














   



تعليقات القراء



البحث في الموقع

اعلان

يريد التدريسيين

الباحث العلمي

موقع مجلة الاكاديمي

المؤتمر العلمي السادس عشر

جدول الدروس الاسبوعي

صفحة كليتنا على الفيسبوك

المجلات الاكاديمية العراقية

المكتبة الافتراضية

معرض الكرافيك


جميع الحقوق محفوظة - كلية الفنون الجميلة - جامعة بغداد © 2016