كلية الفنون الجميلة/ جامعة بغداد موقعنا على الفيسبوك www.facebook.com/cofarts.uobaghdad.edu قسم التصميم يصدر كتابا حول التقنيات الفكرية في التصميم الداخلي

وصف المقرر الدراسي

نتائج الامتحانات النهائة

متحف جامعة بغداد

التقويم الجامعي

الكُتاب

آخر تحديث و أوقات أخرى

احصائيات

سجل الزوار

استطلاعات

هل الفن واحد من ضروريات الحياة ؟

   

قسم التصميم يصدر كتابا حول التقنيات الفكرية في التصميم الداخلي

    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع

08/3/2018 4:59 مساءَ

صدر للتدريسية ا.م.د بدريا محمد حسن فرج من قسم التصميم في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد كتاب (التقنيات الفكرية في التصميم الداخلي) 
وتألف الكتاب الذي يقع في مايقارب مئة صفحة وفصلينن تضمن الاول شرحا مفصلا عن واقع التقنيات وابرز مفاهيمها الفلسفية، وتناولت  في الفصل الثاني اهم الملتقيات التقنية في عملية صياغة المنجز الابداعي، فقد شرحت العلاقة ما بين المصمم والتقنيات الفكرية في التصميم الداخلي.
ويهدف الكتاب الى الى تسليط الضوء على اهم التطورات في مجال التقنيات الفكرية والتي يقوم من خلالها المصمم الداخلي بأبتكار تصاميم جديدة عبر استغلال كل ماهو جديد ومتطور على المستوى التقني الفكري.
وناقشت المؤلفة واقع التقنيات في التصميم الداخلي واهم مستوياتها والغايات التي تحققها بالاعتماد على القدرات الذاتية التجريبية  التي يسعى من خلالها المصمم الى توظيف كل ماهو متاح من التقنيات في اثراء العمل الفني وابراز جوانبه التعبيرية والجمالية.
و استنتجت المؤلفة الى ان التقنيات الفكرية تمثل الوجود الفعلي المتحقق في الفضاءات ضمن مفهوم التصميم الداخلي عبر التكوينات والسمات الجزئية التي يسعى المصمم الى ابرازها من خلال الاداء الوظيفي  للعمل الفني.



   



تعليقات القراء



البحث في الموقع

اعلان

يريد التدريسيين

الباحث العلمي

موقع مجلة الاكاديمي

المؤتمر العلمي السادس عشر

جدول الدروس الاسبوعي

صفحة كليتنا على الفيسبوك

المجلات الاكاديمية العراقية

المكتبة الافتراضية

معرض الكرافيك


جميع الحقوق محفوظة - كلية الفنون الجميلة - جامعة بغداد © 2016