نظم قسم الفنون التشكيلية في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد ندوة استضيف فيها الفنان العراقي المغترب محمد فرادي للحديث عن تجربته الفنية  الموسومة(التجربة الفنية للفنان العراقي محمد فرادي) على قاعة المناقشات والدراسات العليا وبحضور الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز عميد الكلية.

قدم الندوة ا.د سلام جبار جياد، ا.د.محمد الكناني متناولين السيرة الفنية للضيف واهم المحطات الابداعية في مجال التدريس والرسم والتصميم السينمائي والمسرحي وبحضور، ا.م.د. انغام سعدون طه رئيس قسم الفنون التشكيلية

والفنان التشكيلي محمد فرادي من من مواليد مدينه البصرة عام 1950 اكسبته موهبته التميز والعالمية عبر العديد من الاعمال الفنية في مختلف الدول الاجنبية، حاصل على درجة الماجستير من قسم الفنون التشكيلية في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد 1992عام ، ويرأس رابطة الفنانين التشكيليين العراقيين بامريكا

وهدفت الندوة الى تعريف الطلبة باهم الاعمال الفنية التي قام بأنجازها بالاضافة الى طرائق صياغتها مبينا للطلبة الكيفيات التي يقوم من خلالها بتكييف المواد المستخدمة وتحويلها الى منجز فني ابداعي يمتلك سمات الجذب الجمالي للمتلقي.

وحضر الندوة الفنان التشكيلي و الاكاديمي المتمرس سعد الطائي و الاكاديمي المسرحي الاستاذ المتمرس صلاح القصب والدكتور عقيل مهدي والعديد وعدد كبير من الفنانين والاكاديميين.

وتخلل الندوة حوارات فنية وعروض لاهم الاعمال الفنية العالمية وسط حضور كثيف من وسائل الاعلام والقنوات الفضائية.

Comments are disabled.