بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي احتفلت جامعة بغداد بتخرج دفعة من طلبتها في دورتهم (60) الستين (دورة التحرير والبناء ) للعام الدراسي 2017/2016.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الزراق العيسى في كلمته ان نجاح الطلبة وتخرجهم في مثل هذه المرحلة يمثل ثمرة تضحيات وصمود قواتنا البطلة وحشدنا الشعبي مؤكدا إن رهان العراق معقود بأبنائه المخلصين وان المستقبل من صنعهم وان الغد في متناول أيديهم .

فيما بارك رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اثناء كلمته بمناسبة تخرج الطلبة وهنأ عوائلهم وبارك أيضا جهود الأساتذة في إنجاح مسيرة العراق .

مؤكدا أن تخرج هذه الدورة جاءت بالتوافق مع الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا البطلة وحشدنا والمجاهد على القوى الظلامية الداعشية .

وحيا العبادي تضحيات الطلبة الذين تركوا مقاعد الدراسة لقتال داعش الإرهابي مبينا انه أمامنا تحدي الإرهاب الفكري ونحاول خلق منظومة للتعاون مع الدول لمكافحة خطر الارهاب .

من جهة قال رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور علاء عبد الحسين ان احتفالنا اليوم هو تكريم لطلبتنا الأعزاء لما قدموه في سنوات الدراسة من مثابرة واجتهاد والامر الذي جعل من جامعة بغداد تقف في مصاف كبرى الجامعات العالمية وهذا دليل على امتلاك ام الجامعات الى ثروات بشرية عامرة سيكون لها شأن في مستقبل العراق في المجالات كافة وشهد الاحتفال استعراض مسير كراديس خريجي الجامعة واساتذتها على انغام موسيقى الجيش يتقدمهم كردوس حملة الاعلام العراقية وشعار الجمهورية  وجامعة بغداد من طلبة الكلية العسكرية، وانشد طلبة قسم  الفنون الموسيقية – كلية الفنون الجميلة نشيد جامعة بغداد بعد ذلك  تم ترديد قسم التخرج وتوزيع الشهادات التقديرية على الطلبة الأوائل في الكليات وزينت سماء جامعة بغداد في الجادرية بأطلاق الألعاب النارية الملونة معبرة عن الفرحة والابتهاج بالمناسبة.

وحضر الاحتفال الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز عميد كلية الفنون الجميلة والسادة المعاونين وعدد كبير من تدرسيين كليتنا و تم تكريم الطلبة الاوائل زهراء حبيب  عبد الحسن (الدراسة الصباحية)،  سما عبد الجليل ابراهيم (الدراسة المسائية) .

Comments are disabled.