مشاركة عراقية  مهمة في مجال مسرح الطفل لقسم التربية الفنية – جامعة بغداد و بالتعاون مع  المركز الثقافي للطفولة و فنون الدمى و وزارة الثقافة، في مهرجان مسرح الطفل في بتونس، وقد اثمرت مساعيها بالفوز كأفضل عرض مسرحي متكامل  في مجال مسرح الطفل عن عمل ( حكاية الديك صيّاح ) من تأليف واخراج الدكتور حسين علي هارف. وفوز الاستاذ خالد احمد مصطفى بجائزة احسن ممثل للعمل نفسه،  وكل ذلك ليس بجديد على الفنانين العراقيين وبخاصة  التدريسيين في كلية الفنون الجميلة  – جامعة بغداد و الذين عودونا على الفوز في اغلب المشاركات الدولية. 

وعن هذه التجربة المميزة حدثنا  المخرج قائلا: بعد فوزنا بجائزة افضل عرض متكامل بمهرجان ام العرائس بقفصة ، تم ترشيحنا للمشاركة في المهرجان العربي لمسرح الطفل (بِقِبلي) حيث كنّا مسك ختام المهرجان الذي منحت فيه لجنة التحكيم جائزة احسن اخراج لحسين علي هارف عن إخراجه مسرحية ( حكاية الديك صيّاح ).

وعن الاصداء التي حققها  هذا العمل المسرحي المميز في مجال مسرح الطفل فقد تناولت وسائل الاعلام والصحف العربية باهمية بالغة المسرحية وما تحملها من قيم تربوية وتعليمية رصينة تساهم في اثراء الثقافة العراقية و العربية في مجال مسرح الطفل والذي يسعى قسم التربية الفنية  في كلية الفنون الجميلة الى  الريادة في هذا المجال  الفني والتربوي وتعليمه لطلبتنا الاعزاء.

 

 


 د. حسين علي هارف 


الفنان خالد احمد مصطفى 

Comments are disabled.