اختتمت كلية  الفنون  الجميلة – جامعة بغداد مؤتمرها العلمي السادس عشر في يوم الاثنين الموافق  27/3/2017على قاعة المؤتمرات العلمية والدراسات العليا،  وباشراف مباشر من  رئيس المؤتمر العلمي الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز عميد الكلية، بعد ان نوقشت مجموعة قيمة من البحوث العلمية والاكادمية لمختلف الاختصاصات العلمية في مجال الفنون الجميلة والتي تمحورت حول (ضرورة الفن والافاق المستقبلية)، على مدى يومين ومن خلال ثلاث قاعات انعقدت في كل قاعة جلستان وقد كانت البحوث المشاركة 37 بحثا تناولت محاور المؤتمر من الفنون المسرحية والفنون التشكيلية والخط والزخرفة والفنون الموسيقية والفنون السينمائية والتلفزيونية وفنون التصميم والتربية الفنية وكان للمؤتمر مشاركة من خارج العراق بالاضافة الى مشاركات عديدة من كليات الفنون الجميلة في العراق.

حيث القى السيد عميد كلية الفنون الجميلة كلمة بهذه المناسبة اثنى بها على  جهود اللجنة التحضيرية للمؤتمر والبحوث  النوعية التي نوقشت والبالغ سبعة وثلاثين بحثا رصينا لمختلف الاخصاصات العلمية في كلية الفنون الجميلة  والتي ستنشر لاحقا ضمن وقائع المؤتمر، وفي موقع كلية الفنون الجميلة.

 وتم توزيع دروع  المؤتمر العلمي والشهادات التقديرية للسادة رؤساء اللجان و المعقبين العلميين والباحثين بالاضافة الى اعضاء اللحنة التحضيرية

وفي ختام المؤتمر القى السيد المعاون العلمي الاستاذ الدكتور رعد عبد الجبار ثامر  البيان الختامي للمؤتمر الذي تضمن عدد من التوصيات العلمية ومنها.

1-ضرورة فتح افاق جديدة من خلال اقامة علاقات ما بين اصحاب المنجز العلمي والمنجز الفني من اساتذة وطلبة وكافة الجهات المجتمعية.

2-ضرورة الانفتاح على المشاركات الخارجية للباحثين والدارسين على المستوى العربي والعالمي بما يحقق لمؤتمرات الكلية مستقبلا انتشارا وتواصلا مع الباحثين وبذلك تأمل اللجنة التحضيرية ان يكون مؤتمرها  العام القادم مؤتمرا دولياً.

3-ان البحوث المشاركة في هذا المؤتمر كانت ضمن المحاور المحددة له وان جاء البعض منها ضمن الاطار العام لعنوان المؤتمر.

4- بناءاًعلى عدد البحوث التي شاركت في المؤتمر والتوصيات التي خرجت بها هذه البحوث نجد من الضرورة  ان يتم اعداد وتنضيم مناهج قسم التربية الفنية  واضافة تخصص اخرلمسرح الطفل وخيال الظل وصناعة الدمى وهذه التوصية سيتم رفعها ومداولتها من قبل اللجنة العلمية في القسم واللجان الاخرى .

5- توصي اللجنة التحضيرية ان تكون ايام المؤتمر القادم على مدى ثلاثة ايام بسبب المشاركة الواسعة  للبحوث او حسب البحوث المشاركة.

 

للاطلاع على البحوث  العلمية  اضغط هنا

Comments are disabled.