انطلاق فعاليات مهرجان قسم التربية الفنية بدورته 35
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:08/05/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

انطلق في يوم الثلاثاء الموافق 8/5/2018 المهرجان السنوي لقسم التربية الفنية بدورته 35 في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد بحضور الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز

 انطلق في يوم الثلاثاء الموافق 8/5/2018 المهرجان السنوي لقسم التربية الفنية بدورته 35 في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد بحضور الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز عميد الكلية ومعاون العميد لشؤون الطلبة الاستاذ المساعد الدكتور عبد الخالق شاكر و معاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور فرحان عمران، والاستاذ المساعد الدكتور كريم حواس رئيس القسم.
في بداية المهرجان عزف الطلبة في الهواء الطلق مقطوعات من التراث الموسيقي العراقي الاصيل، بعدها تم  افتتاح معرض الفنون التشكيلية لطلبة القسم ومعرض للاشغال اليدوية ومعرض خاص بالجداريات، و تميز المهرجان هذا العام بكثافة المشاركة من قبل التدريسسن وطلبة الدراسات الاولية والعليا، وتنوعت  المشاركات في المعارض مابين اللوحات التشكيلية والمجسمات وقطع السيراميك والجداريات التي تم فيها توظيف التقنيات الحديثة لابراز الاساليب والتيارات الفنية الحديثة للاعمال المشاركة  و التي اتسمت  بالقدرة على الجذب الجمالي للمشاهد.
وضمن فعاليات المهرجان تم عرض مسرحية (حبيبتي بغداد) سيناريو واشراف الاستاذ خالد احمد مصطفى واداء طلبة قسم التربية الفنية ، ومسرحية اخرى من تاليف د. حسين علي هارف واشراف د. تغريد عبد الهادي.، وتم ايضا عرض مسرحية (تمرين في حلم) من تأليف مثال غازي واخراج د. ياسين اسماعيل.
وضمت فعاليات المهرجان معرضا للصور الفوتوغرافية لمايقارب خمسين صورة فوتوغرافية احترافية صورت من قبل طلبة المرحلة الرابعة للدراسة الصباحية والمسائية