افتتاح المعرض السنوي الشامل لقسم الخط العربي والزخرفة
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:03/05/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

كلية الفنون الجميلة تفتتح المعرض السنوي الشامل لقسم الخط العربي والزخرفة على قاعة المعرض الدائم في الكلية


افتتح الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز عميد كلية الفنون الجميلة المعرض  السنوي الشامل لقسم الخط العربي والزخرفة على قاعة المعرض الدائم في الكلية وبحضور الاستاذ الدكتور جواد الزيدي رئيس القسم ومشاركة مايقارب مئة منجز  تميز بالابداع الجمالي الفني  للخطوط  والزخارف العربية والاسلامية.
و تعددت فيه الاساليب والاتجاهات الفنية لمختلف المعروضات من مشاريع طلبة المرحلة الرابعة للدراستين الصباحية والمسائية لتشكل تنوعاً جماليا ميثير للاعجاب لاعمال  تتسم بالاتقان والدقة في عملية الصياغة للموضوعات والافكار التي تناولتها.
ويعد معرض قسم الخط العربي والزخرفة من اهم المعارض الجامعية في العراق والدول العربية والاسلامية وبتميز بحضور كبير من الفنانين والخطاطين المعروفين في الساحة الثقافية.
وتميز المعرض هذا العام بالتجديد في الافكار والتقنيات واستحضار كل ما هو مغاير على مستوى الانجاز الذي يفضي في نهايته الى خدمة الحقل الخطي الابداعي فقد تنوعت الافكار التصميمية بتنوع المعالجات الابتكارية لطلبة القسم والذي ظهر بصورة واضحة من خلال الاعمال المعروضة من حيث الخامات والاشكال والنقوش والتقنيات التي ساهمت في تميز المعرض ونجاحه