برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني المحترم وتحت شعار

(شهداء سبايكر..قضية وطن)

 اقامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.. احتفالية اعلان النصب الفائزة لتخليد (شهداء مجزرة سبايكر) و التي راح ضحيتها اكثر من 1700 شهيدا دفاعاً عن عراقنا الحبيب وتخليدا لدورهم البطولي في مواجهة الارهاب الداعشي الجبان، واقيم الاحتفال في يوم الخميس الموافق 25-6-2015 على قاعة الشهيد الحكيم في جامعة بغداد، حيث ضمت المسابقة مايقارب 35 عملا فنيا شاركت فيه العديد من الكليات منها كلية الهندسة – جامعة بغداد، الجامعة التكنلوجية و كليات الفنون الجميلة (جامعة بغداد- جامعة ديالى- جامعة بابل-جامعة واسط)، بحضور السادة اعضاء لجنة لتعليم النيابية، ومكتب السيد رئيس الوزراء، مجموعة كبيرة من السادة رؤساء الجامعات والعمداء والسادة ممثلي فصائل الحشد الشعبي البطل.
و
استهل الحفل بعزف النشيد الوطني العراقي،وآي من الذكر الحكيم، بعدها قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق الابرار، ثم القى الدكتور محمد قاسم دوس كلمة اللجنة المركزية،  بعدها القى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني كلمة بهذه المناسبة قال فيها” ان تخليد شهداء سبايكرفي ذاكرة الوطن جزء من الوفاء لأولئك الابطال الذين يستحقون منا كل شيئ.. وان وضع نصب لهم في مسرح الجريمة، وفي مدينة بغداد سيكون تجسيدا لتلك الواقعة التي اقترفتها عصابات داعش البربرية ضد ابناء شعبنا من منتسبين قاعدة سبايكر..

اقامة هذا النصب سيكون عبرة ومدعاة لوحدة العراقيين بأطيافهم وقومياته ومذاهبهم كافة.

ولم يتمكن الداعشيون التكفيريون بهذه الجريمة وسواها من الممارسات البربرية من اخافة العراقيين الذين تمسكوا بوحدتهم الوطنية.

حفظ الله قواتنا الامنية والحشد الشعبي وابناء العشائر وهم يخوضون معركة تحرير المناطق التي دنسها الارهابيين”.

بعدها تم عرض افلام من انتاج كلية الفنون الجميلة منها فيلم عن مسيرة الحشد الشعبي وفيلم عن مسابقة نصب شهداء سبايكر نالت الافلام اعجاب الحاضرون في الحفل .

وتم تكريم الفائزين من قبل معالي الوزير المحترم حيث اخذت اللجنة بنظر الاعتبار المعايير الفنية والاكادمية، واهمية هذا الحدث اجتماعياً وفنياً ودينياً ورمزياً ووطنياً وعلى ذلك فاز  بالجائزة الاولى ا.م.د هادي حمزة الطائي من  كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد لافضل تصميم لنصب يخلد جريمة سبايكر.

والجائزة الثانية م.م. فؤاد خالد مهدي من  كلية الفنون الجميلة – جامعة بغداد ، بينما حصلت المصممة المهندسة شيماء راضي عبد النبي من كلية الهندسة في جامعة بغداد على المركز الثالث في المسابقة.


Comments are disabled.