ناقش قسم الفنون السينمائية والتلفزيونية التوظيف الجمالي لتقنيات الهولوجرام وال(3D) في البرامج التلفزيونية للباحث حسام عباس جلوب الربيعي

 يرى الباحث بأن التقنيات الرقمية افرزت مجالات للاشتغال الجمالي والتقني و نظرا لأهمية الإنتاج التلفزيوني بالنسبة للجمهور ولما في هذه العناصر التلفزيونية  تأثير هام على ثقافة المشاهد ونقل الأحداث له ، لذلك يجب أن تتمتع هذه العناصر بدرجة عالية من المصداقية والواقعية والترجمة البصرية السليمة للواقع ، ومن هنا قامت التكنولوجيا الحديثة بتقديم التقنيات التي تصل بالمشاهد إلى أعلى درجة من الإتصال البصري ونقل الواقع للوصول بالمشاهد إلى أعلى درجة مصداقية وتغيير الشكل النمطي للصورة التي يستقبلها ، ومن هذا المستوى جاءت مسألة دراسة أحدث التطورات التي وصلت إليها التقنيات الرقمية ومنه تقنية الهولوجرام و(D3) في البرامج التلفزيونية.

وقسم الباحث الاطار النظري الى ثلاثة مباحث، هي على النحو الآتي:المبحث الأول: مفهوم الهولوجرام و(D3) من خلال تبيان مراحل تطور تقنيات الهولوجرام و(D3)، المبحث الثاني: اشتغال التقنيات الحديثة في البرامج التلفزيونية، المبحث الثالث:  اشتغال العناصر الصورية والصوتية في البرامج التلفزيونية

وتوصل الباحث الى مجموعة من النتائج منها: عملت تقنية الهولوجرام على التوظيف الجمالي في تنفيذ التجسيد والاندماج ما بين الشخصيات الحقيقية والافتراضية داخل بيئة البرامج التلفزيونية .

و استنتج الباحث الى ان التقنيات الرقمية  تمكنت من خلال  البرامج الثلاثية الابعاد  (D3) من خلق جمالية  في  مكان افتراضي قادر على تشكيل بيئة ملائمة لتنفيذ الافكار في البرامج التلفزيونية .

Comments are disabled.