ناقش قسم التربية الفنية رسالة ماجستير  عن الرؤية الاخراجية وابعادها التربوية في عروض مسرح الطفل

اشرت الباحثة  تميز مخرج العرض المسرحي الموجه للاطفال بكونه يمتلك مهارات ورؤى اخراجية يستحضر من خلالها البدائل المكانية والزمانية من أجل أن يدفع بالاحداث الى محيط الفكرة المراد ايصالها والتي تنتظم في صورة العرض المسرحي، فهناك طرائق عديدة في بناء أشكال غير تقليدية لاكتشاف القيم الانسانية والتربوية في النصوص المعدة لمسرح الطفل.

و تضمن الاطار النظري عدة مباحث منها المبحث الاول: مسرح الطفل – نشاته – تطوره، المبحث الثاني: الرؤية الاخراجية في مسرح الطفل، المبحث الثالث: الأبعاد التربوية في مسرح الطفل

واعتمدت الباحثة معامل ارتباط بيرسون ومعادلة كوبر كوسائل احصائية، لاستخلاص أهم الاستنتاجات التي توصلت اليها منها(تنطوي عملية بناء الشخصيات في مسرح الطفل على اسس فنية ترتبط بألاهداف التربوية التي وجد من اجلها هذا الفن على ان هذا الامر لايعني بأي حال من الاحوال ان يكون المسرح الموجه للاطفال وعظيا وتعليميا بل يجب ان يكون في المقام الاول  ممتعا ومشوقاً وتربويا معا).

ثم اوصت الباحثة  بأضافة مادة مسرح الطفل ضمن المواد المنهجية في معاهد وكليات الفنون الجميلة.

و إقامة دورات مستمرة لمسرح الطفل بالتعاون مع ادارات المدارس ومشرفي التربية الفنية في مديريات التربية للنهوض بواقع مسرح الطفل.

Comments are disabled.