انطلقت في يوم الاحد الموافق 3/17/ 2019  فعاليات المؤتمر العلمي الثامن عشر لكلية الفنون الجميلة والذي ينعقد بعنوان (الفن المعاصر والتكنلوجيا) بحضور السيد ممثل رئيس جامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور علي مطشر عبدالصاحب عميد كلية القانون / جامعة بغداد
أستهلت جلسات اليوم الاول من الافتتاح بكلمة  تعريفية، ثم النشيد الوطني بعدها قراءة أيه من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على آرواح شهداء العراق.
ثم  القى الاستاذ الدكتور رعد عبد الجبار ثامر عميد الكلية كلمة ترحيبية اكد فيها الى تميز المؤتمر هذا العام بمشاركة مايقارب سبعة وخمسين بحثا رصينا ضمن محاور المؤتمر .

 بعد ذلك انطلقت جلسات المؤتمر العلمي بالبحث الموسوم (التعالق الجمالي والدرامي لبنية المكان الافتراضي في الفيلم ثلاثي الابعاد) وهو بحث مشترك مقدم من قبل أ.د. رعد عبد الجبار الشاطي. ميثاق نعيم مجيد

و تمت مناقشة عدد  من البحوث على قاعة المناقشات والمؤتمرات العملية  منها(تأثير المحاليل الحامضية على زجاج الخزف) والمقدم من قبل أ.د. احمد هاشم عبد الكريم، (السياق التفاعلي للتفكير الاستدلالي وعلاقته بالذائقة  الجمالية لدى طلبه معاهد الفنون الجميلة) والمقدم من قبل أ.د. ماجد نافع الكناني ، م.د. اخلاص عبد القادر طاهر.

والبحث الموسوم( التكنولوجيا في التشكيل الضوئي المعاصر) والمقدم من قبل  أ.د. جبار محمود العبيدي.

والبحث الموسوم (المتعة البصرية ومجاز الحركة في فن الفلم) والمقدم من قبل أ.د. علاء الدين عبد المجيد جاسم.

وتمت مناقشة عدد من البحوث على قاعة المؤتمر العلمي في بناية قسم التصميم  منها ( التناغم البيئي والتقني في تصميم الفضاءات الداخلية ) والمقدم من قبل  أ.م.د. رجاء سعدي لفتة، مروة محمد قاسم.، والبحث الموسوم  (الاستدامة ودورها في استخدام تقنيات التهوية الطبيعية في تصميم الفضاءات الداخلية) والمقدم من قبل ا. م.د.حارث اسعد عبد الرزاق .رفيف جواد علي، (توظيف مفردات رسوم الدمى المتحركة من حكايات الموروث الشعبي في التصاميم التطبيقية لمفروشات الاطفال) والمقدم من قبل د هند محمد  سحاب ، نادية تركي حمد

والبحث الموسوم (فلسفة التجريد وانشائية الفضاء  في المسرح العراقي المعاصر) والمقدم من قبل أ.م.د. فرحان عمران موسى، بالاضافة الى الكثير من البحوث .

ويهدف   المؤتمر العلمي الثامن عشر الى تشجيع البحوث والدراسات في تكنلوجيا الفنون الجميلة المعاصرة ،  والعمل على التوظيف الجمالي للتقنيات الرقمية في الفنون، عبر الافادة من التجارب والخبرات العلمية والتكنلوجية الرقمية  وتوظيفها في المجال الفني والجمالي .

 

 

Comments are disabled.