ناقش قسم المسرح رسالة ماجستير حولإسْتِراتِيجيَّة الممثل العراقي في تفكيك الشخصية الشكسبيرية للطالب أياد طارش ساجت

يرى الباحث ان تيارات ما بعد الحداثة دعت  عدم التقييد بالمعايير المنهجية، كونها فلسفة قائمة على ثقافة الإختلاف وتؤسس الى ثقافة غير منغلقة، وياتي هذا التنوع والاختلاف في الأساليب نتيجة التنوع الكبير الذي حصل في المفاهيم الفلسفية والاجتماعية والسياسية والثقافية و التي اثرت وبشكل واضح على اساليب ومدارس الفن، وعمل الباحث على تقسيم البحث على أربعة فصول جاءت كما يلي المبحث الأول  إسْتِراتِيجيَّة التفكيك وفلسفته، المبحث الثاني ،  مفهوم الشخصية الشكسبيرية المبحث الثالث،  تمثلات التفكيك في اساليب التمثيل

وتبرز اهمية البحث في  افادة طلبة قسم المسرح فرع التمثيل في معاهد وكليات الفنون الجميلة ويهدف البحث الى الكشف عن إسْتِراتِيجيَّة الممثل العراقي في تفكيك الشخصية الشكسبيرية.

و إشتمل الباحث على مناقشة نتائج البحث والإستنتاجات، والتوصيات والمقترحات، ومن ضمن نتائج البحث منها ، ساعد التفكيك الممثل العراقي في بناء أسلوبه الخاص، وفق (مرجعياته) و(بيئته)، وهدم الاسلوب التمثيلي والشكل الشكسبيري السائد والتقليدي في العرض.

Comments are disabled.