بحضور الاستاذ الدكتور رعد عبد الجبار ثامر عميد كلية الفنون الجميلة والاستاذ المساعد الدكتور براق انس المدرس  رئيس قسم الفنون السينمائية والتلفزونية  وفي اطار خطة القسم الهادف الى تعزيز رفع المستوى العلمي للطلبة معرفيا وتطبيقيا.

استضاف القسم  الكاتب الدرامي والسيناريست حامد المالكي للحديث عن اهم تجاربه العلمية والميدانية في كتابة المسلسلات التلفزيونية.

وتم في الجلسة شرح اهم اسس وعناصر بناء السيناريو الناجح مع الاشتراطات اللازمة للكتابة ، موضحاً الواجبات العملية التي يجب ان يمارسها الطالب مثل قراءات النصوص المتعددة في القصة والرواية وسيناريوهات الافلام القصيرة المختلفة و التركيز على مشاهدة الافلام والمسلسلات بدقة وصفية وتحليلية  لكي يتمكن الطالب من القدرة  على ممارسة الكتابة .

وقد حضر عدد من الاساتذة في القسم والاقسام الاخرى مع عدد غفير من طلبتنا الاعزاء في مختلف المراحل، وقد ادار جلسة الاستضافة الاستاذ المساعد الدكتور صالح الصحن فاتحاً باب المناقشة والاسئلة لاستفسارات الطلبة بخصوص فن السيناريو وقد اجاب عنها الضيف بكل وضوح ومهنية عالية .

وقد اقترح رئيس القسم الدكتور براق المدرس ضرورة افتتاح ورشة للسيناريو  بمشاركة الطلبة الموهوبين من الذين  يمتلكون القدرة على الكتابة للتواصل مع الكاتب  لغرض تطوير مهاراتهم في كتابة السيناريو

 

 

Comments are disabled.