ضمن نشاطات قسم الفنون الموسيقية للعام الدراسي (2011 – 2012م) ، تمت مشاركة تدريسيي وطلبة قسم الفنون الموسيقية في الاحتفالية المركزية التي نظمتها جامعة بغداد؛ بمناسبة (يوم العلم) والتي اقيمت على قاعة الحكيم في الجادرية ، في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاحد المصادف 15/4/2012م. وبحضور السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب ورؤساء الجامعات. إذ بدأت الاحتفالية بتقديم نشيد (موطني) من كلمات الشاعر ابراهيم طوقان وألحان فليفل اخوان ، من قبل كورال والفرقة المركزية لقسم الفنون الموسيقية .

بعدها ألقى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد علي محمد الحسين الاديب كلمته بهذه المناسبة ، ثم قدم كورال والفرقة المركزية لقسم الفنون الموسيقية نشيد (قم للمعلم) من كلمات الشاعر احمد شوقي ، وألحان الاستاذ الدكتور صالح أحمد الفهداوي معاون عميد كلية الفنون الجميلة للشؤون العلمية.    

     وقد وزعت الجوائز والشهادات التقديرية على الاساتذة المتميزين ، ومن الجدير بالذكر ان يشمل التكريم الاستاذ الدكتور حسام يعقوب اسحق وهو احد تدريسيي قسم الفنون الموسيقية ضمن فقرة (جائزة الاساتذة الرواد من مواليد 1941م).

Comments are disabled.